آخر الأخبار :
الرئيسية | رياضة | دوري الأمم الأوروبية: منتخبا إيطاليا وبلجيكا يلحقان بفرنسا وإسبانيا ويكملان المربع الذهبي

دوري الأمم الأوروبية: منتخبا إيطاليا وبلجيكا يلحقان بفرنسا وإسبانيا ويكملان المربع الذهبي

نشرت في: 19/11/2020 – 11:54
أكمل منتخا إيطاليا وبلجيكا الأربعاء ركب المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بعد فرنسا وإسبانيا، إثر فوز الأول على البوسنة والهرسك 2-صفر والثاني على الدنمارك 4-2، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

إعلان

اقرأ المزيد

 لحق منتخا إيطاليا وبلجيكا بفرنسا وإسبانيا الأربعاء إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بفوز “السكوادر أزروا” على مضيفها البوسنة والهرسك 2-صفر و”الشياطين” على ضيفهم الدنمارك 4-2، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.
في المباراة الأولى سجل أندريا بيلوتي (22) ودومينيكو بيراردي (68) الهدفين، لترفع إيطاليا رصيدها إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام هولندا الفائزة بدورها على مضيفتها بولندا 2-1.
وأبقى منتخب إيطاليا على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثانية والعشرين تواليا، بينها 11 فوزا متتاليا (انجاز تاريخي للمنتخب)، فهو لم يتذوق طعم الخسارة منذ ما يزيد عن 800 يوما، وتعود هزيمته الأخيرة للنسخة الأولى من المسابقة نفسها  أمام البرتغال (صفر-1)  في العاشر من أيلول/سبتمبر 2018.
وفي مجموعته الثانية، أكد منتخب بلجيكا جدارته بالمركز الأول لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الدنماركي 4-2.
افتتح يوري تياليمان التسجيل لبلاده سريعا بتسديدة يسارية من خارج منطقة (3)، لكن جوناس ويند أدرك التعادل للدنمارك بعد أقل من ربع ساعة بضربة رأسية في الزاوية الأرضية اليمنى (17).
وانتظر روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان حتى الشوط الثاني ليهز الشباك مرتين. الأولى بتسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من كيفين دي بروين (57)، والثاني بضربة رأس من مشافة قريبة بعد تمريرة عرضية من ثورغان هازار (70).
وارتكب حارس ريال مدريد تيبو كورتوا خطأ أسفر عن هز شباكه وتقليص النتيجة إلى 2-3 (86)، لكن تسديدة دي بروين اليمينية أعادت الفارق إلى هدفين (88).
ورفع “الشياطين الحمر” رصيدهم إلى 15 نقطة بخمسة انتصارات وهزيمة واحدة، بفارق خمس نقاط عن الدنمارك وإنكلترا التي فازت في مباراة هامشية على أيسلندا 4-صفر سجلها ديكلان رايس (20) ومانسون ماونت (24) وفيل فودين (80 و84).
وستحسب قرعة المربع الذهبي في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن تقام مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في إيطاليا على ملعبي سان سيرو ويوفنتوس ستاديوم بين السادس والعاشر من تشرين الأول/أكتوبر 2021.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال يعمق جراح النصر بفوز مقنع في “ديربي الرياض” ويخطف الصدارة

نجح الهلال بخطف فوز ثمين من غريمه التقليدي، النصر، في "ديربي الرياض" بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين

كرة القدم: الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد

دانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء. وعرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.وإساءة استخدام المنصب" وأوقفته خمس سنوات عن أي نشاط كروي وتغريمه مبلغ 220 ألف دولار. 

الأهلي والزمالك يتأهلان إلى نصف نهائي كأس مصر ومفاوضات لحضور جماهير في نهائي أبطال أفريقيا

حجز النادي الأهلي ومنافسه الأزلي الزمالك، مقعديهما في نصف نهائي كأس مصر، وذلك عقب تغلب الأهلي على أبو قير للأسمدة، بينما حقق الزمالك حامل اللقب فوزا صعبا على إف سي مصر 2-1. أما في دوري أبطال أفريقيا حيث سيلتقي العملاقان المصريان في المباراة النهائية، فقد بات حضور الجماهير أمرا محتملا في ظل مفاوضات وزارة الشباب والرياضة المصرية مع الاتحاد الأفريقي لمناقشة إمكانية حضور الجماهير إلى ستاد القاهرة الدولي الأسبوع المقبل مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية.

رغم هوسه بكرة القدم.. كيف أصبح عثمان الملا أول لاعب غولف سعودي محترف؟

عندما يأتي الأمر للاعب الغولف السعودي المحترف عثمان الملا، قد تظن أن الغولف هي الرياضة التي استولت على ذهنه من البداية، ولكنه كان في الحقيقة "مهووساً بكرة القدم"، حسب تعبيره. فكيف انتهى المطاف به كأول محترف غولف في المملكة العربية السعودية؟

الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة لأول مرة منذ عشرة أعوام

استطاع أتلتيكو مدريد السبت تحقيق فوز مهم على حساب نادي برشلونة، وتمكن من التغلب عليه في الدوري الإسباني لأول مرة منذ عشرة أعوام، بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وقفز النادي المدريدي بهذه النتيجة إلى المركز الثاني إذ أصبح رصيده من النقاط 20، بينما يقبع برشلونة في المركز العاشر بـ11 نقطة.