آخر الأخبار :
الرئيسية | رياضة | دوري أبطال أفريقيا: الوداد-الأهلي، الرجاء-الزمالك.. قمة مغربية-مصرية مزدوجة في ذهاب نصف النهائي

دوري أبطال أفريقيا: الوداد-الأهلي، الرجاء-الزمالك.. قمة مغربية-مصرية مزدوجة في ذهاب نصف النهائي

نشرت في: 16/10/2020 – 10:42
يستضيف المركب الأولمبي محمد الخامس بالدار البيضاء السبت والأحد لقائي قمة مغربية-مصرية مزدوجة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، يجمع الأول بين الوداد والأهلي والثاني بين الرجاء والزمالك. ويجري النهائي في 6 نوفمبر/تشرين الثاني في القاهرة حال تأهل الأهلي والزمالك وفي المغرب بحال تأهل الوداد والرجاء، وفي ملعب يتم تحديده بالقرعة إذا كان النهائي بين فريق مغربي وآخر مصري.

إعلان

اقرأ المزيد

بعد أن توقفت مدة سبعة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، تستعيد كرة القدم الأفريقية نشاطها من خلال مباراتي قمة مغربية-مصرية مزدوجة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، إذ يحل السبت الأهلي على الوداد البيضاوي والأحد الزمالك على الرجاء المتوج بطلا للدوري المغربي مؤخرا.
وتقام المباراتان على ملعب محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء.
لقاء “الأحمرين” إعادة لنهائي 2017
لقاء “الأحمرين” بين الوداد والأهلي يعد إعادة لنهائي العام 2017، عندما توج الفريق المغربي بلقبه الثاني بعد 1992. وقال مساعد مدربه طارق شهاب إن “اللقاء ضد الأهلي له نكهة خاصة إذ يجمع بين فريقين عريقين على الساحة الأفريقية، ولطالما حفلت لقاءاتهما بالندية الكبيرة”.
وأضاف: “نأمل أن نحقق ما نطمح إليه من دون تجاهل الجزئيات الصغيرة التي تشكل الفارق في هكذا منافسات… سنحاول حسم الأمور في الدار البيضاء”.
للمزيد- دوري أبطال أفريقيا.. الأندية المصرية والمغربية تتألق في دور الثمانية
ويعول مدرب الوداد، الأرجنتيني ميغيل غاموندي، على تشكيلة قوية يقودها الحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي وعبد اللطيف نصير، فضلا عن النشيط في خط الوسط وليد الكرتي مع أيمن الحسوني وصلاح الدين السعيدي. أما القوى الضاربة فتكمن في الخط الأمامي الذي يقوده الكونغولي الديمقراطي كازادي كاسينغو مدعوما بالجناحين بديع أووك وإسماعيل الحداد.
في المقابل، يدخل الأهلي صاحب الرقم القياسي بثمانية ألقاب آخرها في 2013، اللقاء بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي توج مع ماميلودي صنداونز في 2016 على حساب الزمالك.
لكن الفريق المصري يفتقد للمدافعين المصابين محمود متولي ورامي ربيعة وموهبتي الوسط كريم ندفيد ومحمد محمود. هجوميا، يفتقد الأهلي لنجمه رمضان صبحي المنتقل إلى بيراميدز، وعلى الأرجح محمود عبد المنعم “كهربا” المصاب برغم حضوره إلى الدار البيضاء.
ويعول الجنوب أفريقي على الحارس محمد الشناوي العائد من الإصابة، بالإضافة إلى خبرة الظهير التونسي علي معلول وتألق ثلاثي خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي والمالي أليو ديانغ.
“القلعة البيضاء” أمام تحدي “النسر الأخضر”
في المباراة الثانية، يأمل الرجاء كما الزمالك كسر صيامهما عن اللقب، إذ توج الفريق المغربي ثلاث مرات آخرها في 1999، والزمالك خمس مرات آخرها في 2002.
ويدخل “النسر الأخضر” اللقاء مزهوا بتتويجه بلقب الدوري المحلي. ويبدي مدربه جمال السلامي ثقة كبيرة بعناصره، بالرغم من غياب حميد أحداد المعار من الزمالك تحديدا بسبب بند في عقده بين الناديين.
ويفتقد السلامي أيضا أبرز عناصره الدفاعية عبد الرحيم الشاكير وعبد الجليل جبيرة والليبي سند الورفلي، كما أن بعض اللاعبين الذين ساهموا بحسم اللقب المحلي غير مقيدين في اللائحة الأفريقية.
ويعول على الحارس أنس الزنيتي والمدافع بدر بانون، و”المايسترو” محسن متولي والمهاجم الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو إلى إلياس الحداد ومحمود بنحليب وعبد الإله الحافيظي.
أما الزمالك بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جايمي باشيكو، فإنه يعيش تحت وطأة مشكلة إدارية وقانونية بعد قرار اللجنة الأولمبية المصرية إيقاف رئيس النادي مرتضى منصور لأربع سنوات بسبب دعاوى القدح والذم ضده من قبل عدد من الجهات الرياضية والكروية يتقدمها رئيس الأهلي محمود الخطيب.
ويمتلك باشيكو تشكيلة نموذجية أحرزت كأسي السوبر الأفريقية والسوبر المصرية، يقودها المدافع “الهداف” محمود علاء ونجم الارتكاز طارق حامد والهداف الشاب مصطفى محمد، فضلا عن المغربيين أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم اللذين توجا باللقب رفقة الوداد قبل ثلاث سنوات.
كما يضم التونسي فرجاني ساسي والكونغولي الديمقراطي كابونغو كاسونغو، فيما تتمثل نقطة الضعف في الفريق بغياب ظهيريه الأساسيين القائد حازم إمام ومحمد عبد الشافي.
وسبق أن أعلن الاتحاد القاري أن نهائي 6 نوفمبر/تشرين الثاني سيقام في القاهرة حال تأهل الأهلي والزمالك وفي المغرب بحال تأهل الوداد والرجاء، فيما تحسم القرعة الجمعة هوية مضيف النهائي بحال تأهل فريقين من المغرب ومصر.
ويحصل البطل على جائزة مالية بقيمة 2,5 مليون دولار.

فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتهام لاعب تنس أمريكي بالفرار من روسيا بعد ثبوت إصابته بكورونا

خضع لاعب التنس الأمريكي كويري، للفحص بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا خلال بطولة تنس في روسيا، وُوضع في عزلة ذاتية، ثم غادر البلاد دون إخطار السلطات المختصة.

دوري الأمم الأوروبية: فرنسا تطيح بكرواتيا وتستعد لانتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي من البرتغال

في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، فازت فرنسا الأربعاء على كرواتيا في عقر دارها بالعاصمة زغرب للمرة الثانية لتطيح بها نهائيا من البطولة. وتغلب منتخب الديوك على كرواتيا 2-1 بهدفين لأنطوان غريزمان وكيليان مبابي. ومع تبقي جولتين، ستنحسر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بين البرتغال وفرنسا اللتين ستلتقيان في الجولة الخامسة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على أرض الأولى.

هل حان وقت رحيل عمر السومة عن الأهلي.. وما الوجهة الأفضل؟

طلب عمر السومة قبل أسابيع الرحيل عن النادي الأهلي لعدم وجود مشروع رياضي يلبي طموحاته، فهل يجب أن يرحل وما الوجهة المحتملة وهل سيكون قد خذل جمهور الراقي بحال رحيله؟

كرة القدم: تعادل منتخبات المغرب والجزائر وتونس وديا

خاضت منتخبات المغرب والجزائر وتونس مباريات ودية مع المنتخب الكونغولي الديمقراطي والمنتخب المكسيكي والمنتخب النيجيري. وانتهت هذه المباريات بالتعادل.

كريستيانو رونالدو مصاب بفيروس كورونا وسيتغيب عن مباراة منتخب بلاده ضد السويد

بعد البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، انضم نجم المنتخب البرتغالي وقائده كريستيانو رونالدو إلى ضحايا فيروس كورونا بعدما أعلن عن إصابته بفيروس كورونا الثلاثاء. وبسبب هذه الإصابة، لن يتمكن رونالدو من اللعب ضد السويد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية. وفي لفتة تشجيعية، قالت والدة اللاعب، دولوريس أفيرو على إنستاغرام: "الله يعطي معارك عظيمة للمحاربين العظام. إنها حرب أخرى ستتغلب عليها يا وَلَدي".