آخر الأخبار :
الرئيسية | رياضة | الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة لأول مرة منذ عشرة أعوام

الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة لأول مرة منذ عشرة أعوام

نشرت في: 22/11/2020 – 10:23
استطاع أتلتيكو مدريد السبت تحقيق فوز مهم على حساب نادي برشلونة، وتمكن من التغلب عليه في الدوري الإسباني لأول مرة منذ عشرة أعوام، بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وقفز النادي المدريدي بهذه النتيجة إلى المركز الثاني إذ أصبح رصيده من النقاط 20، بينما يقبع برشلونة في المركز العاشر بـ11 نقطة.

إعلان

اقرأ المزيد

مرت عشرة أعوام دون أن يتمكن يوما أتلتيكو مدريد من تحقيق الفوز على برشلونة في الدوري الإسباني، حتى مساء السبت الذي هزم فيه فريق العاصمة الإسبانية خصمه الكتالوني بهدف لصفر.
وجاء هدف الفوز عندما استغل يانيك كاراسكو خطأ الحارس مارك-أندريه تير شتيغن ليقود صاحب الأرض للفوز 1-صفر باستاد واندا متروبوليتانو.
وافتتح الجناح البلجيكي التسجيل في نهاية الشوط الأول إذ استغل خروج تير شتيغن، وسبقه إلى الكرة ليمررها من بين ساقيه ثم سدد في المرمى الخالي.
وكان ليونيل ميسي قائد برشلونة قد سجل هدف الانتصار في المواجهة ذاتها الموسم الماضي بعد مجهود فردي، لكنه قدم مباراة للنسيان هذه المرة، ولم يشكل خطورة كبرى على مرمى الخصم.
وأهدر أنطوان غريزمان مهاجم أتليتيكو السابق فرصة لبرشلونة في كل شوط، وجاءت أخطر فرصة لفريقه عن طريق المدافع كليمان لانغليه بضربة رأس أنقذها الحارس يان أوبلاك ببراعة.
وقفز أتليتيكو إلى المركز الثاني برصيد 20 نقطة متساويا مع ريال سوسيداد المتصدر، بينما يقبع برشلونة في المركز العاشر وله 11 نقطة بعدما خسر للمرة الثالثة في ثماني مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب رونالد كومان.
وقال كومان “فريق مثل برشلونة لا يتحمل استقبال هدف بهذه الطريقة. لقد ارتكبنا الخطأ وهذا غير جيد، ولا يمكن أن نسمح بحدوث شيء مشابه مرة أخرى”.
وإلى جانب الهزيمة، فقد خسر برشلونة جهود المدافع جيرار بيكيه الذي غادر الملعب بعدما بدا أنه تعرض لإصابة في الركبة عقب كرة مشتركة مع أنخيل كوريا.
وارتدى لاعبو برشلونة قمصانا لتشجيع زميلهم الشاب أنسو فاتي، الذي خضع مؤخرا لجراحة في الركبة وسيغيب لفترة، كما افتقد الفريق لاعب الوسط المخضرم سيرخيو بوسكيتس بسبب الإصابة.
واستحق أتليتيكو الفوز على الرغم من غياب هدافه لويس سواريز الذي أبعدته الإصابة بفيروس كورونا عن مواجهة فريقه السابق، كما غاب هيكتور هيريرا ولوكاس توريرا ثنائي الوسط.
وقال مدرب النادي المدريدي، الأرجنتيني دييغو سيميوني، “لقد جاء دورنا اليوم لنفوز، لكن هذا لن يغير أهدافنا في الموسم. كنا ندرك تماما مدى حاجتنا إلى اللعب، وأنه يجب علينا العمل بجدية في الهجوم كما هو حالنا في الدفاع”.

فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال يعمق جراح النصر بفوز مقنع في “ديربي الرياض” ويخطف الصدارة

نجح الهلال بخطف فوز ثمين من غريمه التقليدي، النصر، في "ديربي الرياض" بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين

كرة القدم: الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد

دانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء. وعرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.وإساءة استخدام المنصب" وأوقفته خمس سنوات عن أي نشاط كروي وتغريمه مبلغ 220 ألف دولار. 

الأهلي والزمالك يتأهلان إلى نصف نهائي كأس مصر ومفاوضات لحضور جماهير في نهائي أبطال أفريقيا

حجز النادي الأهلي ومنافسه الأزلي الزمالك، مقعديهما في نصف نهائي كأس مصر، وذلك عقب تغلب الأهلي على أبو قير للأسمدة، بينما حقق الزمالك حامل اللقب فوزا صعبا على إف سي مصر 2-1. أما في دوري أبطال أفريقيا حيث سيلتقي العملاقان المصريان في المباراة النهائية، فقد بات حضور الجماهير أمرا محتملا في ظل مفاوضات وزارة الشباب والرياضة المصرية مع الاتحاد الأفريقي لمناقشة إمكانية حضور الجماهير إلى ستاد القاهرة الدولي الأسبوع المقبل مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية.

رغم هوسه بكرة القدم.. كيف أصبح عثمان الملا أول لاعب غولف سعودي محترف؟

عندما يأتي الأمر للاعب الغولف السعودي المحترف عثمان الملا، قد تظن أن الغولف هي الرياضة التي استولت على ذهنه من البداية، ولكنه كان في الحقيقة "مهووساً بكرة القدم"، حسب تعبيره. فكيف انتهى المطاف به كأول محترف غولف في المملكة العربية السعودية؟

توتنهام يفوز على مانشستر سيتي.. ويتصدر الدوري الإنجليزي

ساعدت أهداف هيونغ مين سون وجيوفاني لو سيلسو نادي توتنهام هوتسبر في مفاجأة مانشستر سيتي 2-0، والانتقال إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).