آخر الأخبار :
الرئيسية | العالم | متظاهرون يضرمون النار في جزء من برلمان جواتيمالا – بوابة الشروق

متظاهرون يضرمون النار في جزء من برلمان جواتيمالا – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 – 6:51 ص آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 – 6:51 ص
 أضرم متظاهرون في جواتيمالا النار في جزء من مبنى البرلمان خلال احتجاجهم على مشروع الموازنة الذي أقرته الحكومة يوم السبت، وفقا لتقارير إعلامية.
واقتحمت مجموعة من المتظاهرين المبنى الواقع في وسط مدينة جواتيمالا التاريخي وأضرموا النار فيه. وأظهرت صور متلفزة ألسنة اللهب تتصاعد من إحدى نوافذه.
وقالت الشرطة إن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق في وقت لاحق.
وعلى هامش المظاهرة التي كانت سلمية إلى حد كبير، ألقى المتظاهرون الحجارة على الشرطة، وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع على الحشد.
وكتب الرئيس أليخاندرو جياماتي عبر موقع تويتر “هناك حق في التظاهر. لكن لا يمكننا السماح بتدمير الممتلكات العامة أو الخاصة. سيواجه أي شخص يشارك في هذه الأعمال الإجرامية صرامة القانون الكاملة”.
وطالب المتظاهرون جياماتي بالاعتراض على الموازنة. ووافق نواب البرلمان على موازنة العام المقبل على نحو سريع ودون إجراء مناقشة عامة.
وقوبل مشروع القانون بالرفض من العديد من الفئات الاجتماعية، بداية من رجال الأعمال إلى الحركات الاجتماعية وقطاع التعليم والكنيسة الكاثوليكية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات الألمانية تعتزم حظر استخدام الألعاب النارية ليلة رأس السنة – بوابة الشروق

يعتزم رؤساء حكومات الولايات الألمانية، حظر الألعاب النارية ليلة رأس السنة في الشوارع والأماكن العامة المفضلة بالنسبة للمواطنين من أجل تجنب

البحرية الروسية توجه تحذيرات لمدمرة أمريكية خرقت الحدود – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن السفينة المضادة للغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ "أدميرال فينوجرادوف" وجهت تحذيرات

الطبيعة قد تساعد في تجاوز آثار الموجة الثانية من كورونا – بوابة الشروق

تزداد مجددا الإصابات بمرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا المستجد في أوروبا وفي أنحاء شتى من العالم

المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية يؤكد تزايد قدرات الجيش الروسي – بوابة الشروق

أكد المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره (لندن)، أن القوات المسلحة الروسية باتت أفضل تجهيزا وأكثر احترافية من ذي قبل.

إدارة ترامب تقطع علاقات مع محامية بسبب خلافات حول تزوير الانتخابات

أعلن عضوا فريق ترامب القانوني رودي جولياني وجينا إليس أنهما لا يعملان بعد الآن مع سيدني باول، المحامية التي تحدثت في المؤتمر الصحفي لحملة ترامب وعرضت قضيتها بشأن تزوير الانتخابات على نطاق.