آخر الأخبار :
الرئيسية | العالم | المؤتمر الإعلامي الـ17 لدول جنوب القوقاز يوصي بدعم حرية المعلومات في ظل أزمة كورونا – بوابة الشروق

المؤتمر الإعلامي الـ17 لدول جنوب القوقاز يوصي بدعم حرية المعلومات في ظل أزمة كورونا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 8:55 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 8:55 م
اختتم المؤتمر الإعلامي السابع عشر لدول جنوب القوقاز التابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي أعماله اليوم الخميس، والتي استمرت يومين افتراضيا عبر الانترنت.
وذكر بيان لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي اليوم، من مقرها في فيينا، أن المؤتمر ناقش تعزيز حرية المعلومات أثناء الأزمات الصحية وحالة حرية وسائل الإعلام في أرمينيا وأذربيجان وجورجيا.
وأشار البيان إلى أن المؤتمر الذي يعقد بشكل سنوي قد جمع خبراء الإعلام والمجتمع المدني وممثلي الحكومات لمناقشة الآفاق والتحديات في المشهد الإعلامي في منطقة جنوب القوقاز.
ولفت البيان إلى أن المشاركين في المؤتمر أكدوا أن وسائل الإعلام تلعب دورًا حاسمًا في توفير المعلومات حول قضايا الصحة العامة وخاصة في أوقات الوباء وفي مواجهة المعلومات الكاذبة لافتا إلى أنه على السلطات تجنب اتخاذ خطوات من شأنها أن تعرقل عمل الصحفيين.
وأوضح البيان أن العالم يعيش في أوقات يتأثر فيها بأزمة صحية حيث تسببت جائحة كورونا في اضطرابات خطيرة في حياتنا اليومية على الرغم من أن آثار الوباء على مجتمعاتنا بعيدة المدى وقد تستمر في السنوات القادمة.
وشدد البيان على ضرورة التأكد من أن تدابير حماية سلامة الإعلاميين والصحفيين تتوافق بشكل صارم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوابك تدين وتستنكر الانفجار الذي تسبب في حريق خزان للوقود بجدة – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، الهجوم الإرهابي الذي تسبب في نشوب حريق بخزان للوقود

أفغانستان تسجل 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 212 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من أصل 1476 عينة، تم اختبارها

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط عمليات إرهابية خطط داعش لتنفيذها في موسكو – بوابة الشروق

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، إحباط عدد من العمليات الإرهابية التي كانت خلية لتنظيم "داعش" تخطط لتنفيذها في مقاطعة موسكو.

شاهد.. “مباراة مصارعة” بين معلم وطالب بعد طلبه الذهاب للحمام

أظهر مقطع فيديو شجار معلم أمريكي في ولاية فلوريدا مع أحد طلابه، بعدما طلب الأخير الذهاب إلى الحمام، بينما رفض المعلم بذريعة "الالتزام بالإجراءات الاحترازية" الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

محاكمات جماعية لمعارضي الحكومة في كمبوديا – بوابة الشروق

من المقرر أن يمثل أكثر من مئة من معارضي الحكومة في كمبوديا للمحاكمة خلال الأسابيع المقبلة. وقد بدأت اليوم الأربعاء إجراءات القضية