آخر الأخبار :
الرئيسية | العالم | إلغاء أكبر احتفالية للمولد النبوي في غرب إفريقيا بسبب فيروس كورونا – بوابة الشروق

إلغاء أكبر احتفالية للمولد النبوي في غرب إفريقيا بسبب فيروس كورونا – بوابة الشروق

نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 – 10:48 م آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 – 10:48 م
أعلن في السنغال إلغاء الاحتفالات المصاحبة للمولد النبوي بسبب فيروس كورونا.
وأفاد بيان للخليفة العام للطريقة التيجانية في السنغال، سيرين ببكر سي منصور، بأنه تقرر إلغاء احتفالات المولد النبوي الشريف في مدينة تيواون، حيث يوجد مقر الخلافة، والتي تقام فيها حفلات المولد منذ أكثر من قرن.
وطلب الخليفة سيرين ببكر سي منصور الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف دون الانتقال إلى مدينة تيواون، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا.
وقال سيرين ببكر سي منصور إن “المهم هو المعاني التي يجسدها الاحتفال بالمولد، من خلال اتباع النموذج النبوي، وليس حشد أكبر عدد من الأتباع”، وفق تعبيره.
ويضيف الخطاب الصادر عن الخلافة، والموجه إلى الأتباع، أن “الخليفة العام يدرك مستوى تمسككم بالحضور إلى مدينة تيواون مخاطرين بحياتكم، من أجل حضور هذه الاحتفالية الممتدة منذ 1902”.
وأوضحت الخلافة العامة للطريقة التيجانية أن قرار إلغاء احتفالات المولد النبوي الشريف هذا العام، نابع من السنة النبوية وما ورد في حديث التعامل مع الوباء، ومنع السفر إليه أو عنه.
وفي السياق ذاته جاء في الخطاب أن الحاج مالك سي، مؤسس مدينة تيواون، كتب لمريديه عند انتشار الطاعون مطلع القرن العشرين (1919)، وقال لهم: “يجب علينا احترام وتقدير الأطباء، والالتزام بتعليماتهم بخصوص منع دخول المناطق الموبوءة أو الخروج منها”.
ويعد الاحتفال بالمولد النبوي سنوياً في مدينة تيواون، واحدا من أكبر الأنشطة الدينية في الغرب الإفريقي وعادة ما يشهد مشاركة أعداد كبيرة من أبناء الطريقة الصوفية التيجانية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياضة أمريكية تقضى على آلاف الزرافات – بوابة الشروق

اتهمت عدة منظمات لحقوق الحيوان، إدارة الحياة البرية والثروة السمكية الأمريكية بالتواطؤ مع هواة رياضة الصيد والذين استوردوا للولايات المتحدة

تقارير: أمريكا ترفع دعوى لمكافحة الاحتكار ضد جوجل – بوابة الشروق

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة سوف ترفع دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد عملاقة التكنولوجيا "جوجل".

مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الإفريقي تدعو لدعم القارة – بوابة الشروق

ألقت الدكتورة أماني أبو زيد، مفوض الطاقة والبنية التحتية في الاتحاد الإفريقي، الكلمة الرئيسية في الاحتفالية التي أقامتها مدينة مانشستر البريطانية.

رئيس الوزراء الأرميني: “80% من سكان إقليم ناغورني قره باغ من الأرمن وكنائسنا به تعود إلى القرن الرابع”

في لقاء خاص على فرانس24، يستضيف غلاغير فينويك، رئيس الوزراء الأرميني نيكول باسينيان، لمناقشة الوضع المتأزم في بلاده بسبب النزاع المستمر حول إقليم ناغورني قره باغ التي تصر أذربيجان على ملكيته بينما تقول أرمينيا أن الإقليم تابع لأراضيها. وشدد باسينيان على أنه يجب التذكير بتاريخ ناغورني قره باغ وأضاف أنه "في عام 1988، صوت مجلس الإقليم المستقل لناغورني قره باغ على قرار من أجل ضمه إلى أرمينيا". وأشار رئيس الوزراء الأرميني أن "80 بالمئة من سكان ناغورني قره باغ من الأرمن، وأن الإقليم يحتوي على كنائس أرمينية تعود إلى القرن الرابع والخامس والسابع والعاشر".

العاصمة الألمانية توسع إلزام ارتداء الكمامات لاحتواء كورونا – بوابة الشروق

قررت الحكومة المحلية لولاية برلين توسيع إلزام ارتداء الكمامات لاحتواء جائحة كورونا.