آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | 6 فصائل فلسطينية تؤكد رفض التدخل الخارجي في المشهد الفلسطيني الداخلي – بوابة الشروق

6 فصائل فلسطينية تؤكد رفض التدخل الخارجي في المشهد الفلسطيني الداخلي – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 7:56 م آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 – 7:56 م
أكدت ستة فصائل فلسطينية اليوم الخميس، على رفض التدخل الخارجي في محاولة التأثير في رسم المشهد الفلسطيني الداخلي القادم.
وقالت الفصائل في بيان مشترك عقب اجتماع لها في غزة، إنها “تؤكد ضرورة إغلاق الباب أمام أي تدخلات من أي طرف كان، يحاول التأثير في رسم المشهد الفلسطيني القادم، وفق أجندة خاصة لا تراعي المصالح العليا للشعب الفلسطيني”.
وشددت الفصائل على أن “هذا الأمر شأن وطني خالص يخص الشعب الفلسطيني وقواه الحية فقط، وغير مسموح لأي طرف أو جهة التدخل فيه”.
وحمل البيان توقيعات كل من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، ومنظمة الصاعقة.
وتشهد الساحة الداخلية الفلسطينية جدلا بشأن ترتيبات خلافة الرئيس محمود عباس (88 عاما) في ظل إحجامه منذ انتخابه عام 2004 عن تعيين نائب له في رئاسة السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير.
من جهة أخرى، دعت الفصائل الشعب الفلسطيني “في كل الساحات إلى أوسع حراك شعبي وجماهيري نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، خاصة أهلنا في الداخل المحتل والقدس، والضفة الغربية”.
وحثت على “تسيير القوافل والحافلات وشد الرحال للمرابطة في المسجد الأقصى وصد المستوطنين عن تدنيسه واقتحامه”.
وأكدت على ضرورة “التحرك على نطاق واسع للاشتباك الشعبي مع العدو في كافة نقاط التماس، بما في ذلك قطع طرق المستوطنين والاشتباك معهم في كل مكان”.
كما دعت الفصائل الفلسطينيين في الشتات إلى “التحرك عبر وقفات واعتصامات مناصرة للقدس والأقصى، خاصة أمام سفارات إسرائيل رفضاً لممارسات الاحتلال ومستوطنيه”.
وأكدت الفصائل الستة أن غزة “ستواصل دورها الوطني والطليعي في الدفاع عن شعبنا وحقوقه ومقدساته جنباً إلى جنب مع كل شعبنا وقواه في كل مكان”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 7 إصابات في قصف المنطقة الخضراء جميعهم من أفراد القوات الأمنية – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين نتيجة القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء.

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.