آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | 4 دول أوروبية تعرب عن قلقها البالغ حيال التوترات بالأراضي الفلسطينية المحتلة – بوابة الشروق

4 دول أوروبية تعرب عن قلقها البالغ حيال التوترات بالأراضي الفلسطينية المحتلة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 – 9:14 م آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 – 9:14 م
أعربت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا عن بالغ القلق إزاء التوترات المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
وذكر بيان مشترك صادر عن المتحدثين باسم وزارات خارجية الدول الأوروبية الأربع وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية “أكي” أنه خلال العام الجاري قُتل أكثر من 120 فلسطينيًا وأكثر من 20 إسرائيليًا وأصيب عدد أكبر بكثير .. ونشهد حاليا بقلق بالغ تصاعد العنف، بما في ذلك من جانب المستوطنين،
وفي ظل تردي الأوضاع من الأهمية بمكان الآن تجنب المزيد من التصعيد.
وحث البيان جميع الأطراف على الامتناع عن أي استفزازات وأعمال أحادية الجانب، والتخفيف من حدة التوتر بشكل فعال واستعادة الهدوء.
وأشار إلى أنه يجب على إسرائيل أن تحترم مبادئ القانون الدولي والقانوني الإنساني الدولي خلال استخدامها حق الدفاع عن نفسها، مطالبة بتسهيل السيطرة الأمنية الفلسطينية في المنطقة (أ) وإعادة التنسيق الأمني ​​الفعال بين الجانبين.
ولفت البيان إلى أن التوترات الحالية هي بمثابة تذكير رهيب بضرورة استئناف الجهود السياسية لتحقيق حل الدولتين، وهو الحل الوحيد لضمان حياة للإسرائيليين والفلسطينيين في سلام وأمن بشكل دائم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.