آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | 13 حالة وفاة جديدة.. وقفزة في أعداد مصابي حالات كورونا بمصر

13 حالة وفاة جديدة.. وقفزة في أعداد مصابي حالات كورونا بمصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، تسجيل  363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة إلى 13 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، في قفزة جديدة في الحالات الجديدة المصابة بالفيروس.

وذكرت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن عدد حالات كورونا، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 112318  حالة من ضمنهم  101685 حالة تم شفاؤها، و6521 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة، إن الحالات المكتشفة الجديدة، جاءت ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وأشارت الوزارة، إلى خروج 121 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات أمس الجمعة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101685 حالات حتى يوم أمس.
فيما ذكرت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

[embedded content]

وتواصل الحكومة، جهودها في الحصول على حصتها من لقاح لعلاج كورونا فور اعتماده من منظمة الصحة العالمية، وآخرهم لقاح شركة فايزر والذي أثار جدلًا واسعًا وأكد الخبراء فعاليته وشفاءالمصابين منه بنسبة كبيرة، لذا اتفق مجلس الوزراء مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال «GAVI»،  للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر