آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وقفة في سلوان بالقدس ضد أعمال التهويد ومصادرة المنازل – بوابة الشروق

وقفة في سلوان بالقدس ضد أعمال التهويد ومصادرة المنازل – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 – 8:01 م آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 – 8:01 م
شارك العشرات من أهالي مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، في وقفة ببلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك، رفضا لأعمال التهويد والاستيلاء التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة.
وقال شهود عيان إن الوقفة تمت بدعوة من لجنتي الدفاع عن سلوان وعن حي واد الربابة، عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد محمد الفاتح بالبلدة؛ رفضا لسياسات التهجير القسري، وهدم البيوت، والاستيلاء على الأراضي في الحاضنة الجنوبية للأقصى.
وقال المُستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينية أحمد الرويضي، في مؤتمر صحفي، إن أحياء سلوان لن تكون سهلة المنال لتنفيذ مخطط الحدائق التوراتية والتلفريك وهدم المنازل والاستيطان، مضيفا أن ستة أحياء مهددة بالتهجير القسري، وأهالي البلدة سيدافعون عن وجودهم وعقاراتهم ومنازلهم وأملاكهم في الحاضنة الجنوبية للأقصى التي يعني استهدافها استهداف المسجد.
واعتبر الرويضي، أن صمت المجتمع الدولي عن الجرائم الإسرائيلية في القدس المحتلة عموما وسلوان خصوصا يجعله شريكا فيها، داعيًا إلى توفير حماية دولية عاجلة لأهلنا هناك لمواجهة جرائم الاحتلال وسياسات التطهير العرقي.
ويواصل أهالي سلوان الصمود والثبات في أراضيهم، وتعتبر البلدة الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال الاستيلاء على الأراضي والبيوت أو هدمها.
ويخضع المقدسيون اليوم لما يقارب 33 ألف قرار هدم، في مقابل بناء مئات الآلاف الوحدات الاستيطانية، في حين يهجر حوالي نصف سكان مدينة القدس إلى خارجها بسبب منعهم من استصدار رخص بناء، وهدم منازلهم والاستيلاء عليها وعلى وأراضيهم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف العربي يشن ضربات عسكرية على أهداف في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى – بوابة الشروق

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ليل الثلاثاء/الأربعاء عن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف "مشروعة" في صنعاء وعدد من المحافظات.

روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن المساعدات الإنسانية لسوريا – بوابة الشروق

دعت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بتشغيل آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

الجزائر تسجل 2521 إصابة بفيروس كورونا و8 وفيات – بوابة الشروق

قالت وزارة الصحة في الجزائر الثلاثاء إنها رصدت 2521 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي الإصابات إل

عون يشكر الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة من الأردن عبرها – بوابة الشروق

شكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وزير الطاقة السوري غسان الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية

بيان عسكري: إصابة شخصين في قصف استهدف مسقط رأس الحلبوسي غربي العراق – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الثلاثاء أن شخصين اصيبا بجروح في قصف بصواريخ الكا