آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وفد من حماس برئاسة هنية يبحث في موسكو مستجدات القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

وفد من حماس برئاسة هنية يبحث في موسكو مستجدات القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

نشر في: السبت 10 سبتمبر 2022 – 11:50 م آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2022 – 11:50 م
وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على رأس وفد من قيادة الحركة إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة من المقرر أن يلتقي خلالها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وعددا من القادة والمسؤولين الروس.
ووفق وكالة “شهاب” للأنباء الفلسطينية اليوم السبت ، يضم وفد قيادة الحركة الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور ماهر صلاح.
وقال طاهر النونو المستشار الاعلامي لرئيس الحركة إن هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من وزارة الخارجية الروسية سوف تستمر عدة أيام، وتستهدف بحث آفاق العلاقات الثنائية بما يخدم القضية الفلسطينية.
وأضاف “تأتي هذه الزيارة في وقت شديد الأهمية على مستوى المنطقة والعالم، إذ سيجري بحث المستجدات الدولية والمتغيرات المتعلقة بالمنطقة وتأثيراتها على القضية الفلسطينية”، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقة مع روسيا ومواقفها من فلسطين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 شهداء و10 إصابات عقب اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين – بوابة الشروق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، وأصيب 10 مواطنين بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

نائب حاكم الشارقة: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يهدف للحوار والنقاش والتعلم – بوابة الشروق

افتتح الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي

ولي العهد السعودي يعلن ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15% – بوابة الشروق

أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15%.

إصابة 3 فلسطينيين عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين وقصف منزل بصاروخ – بوابة الشروق

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

العفو الدولية تتهم السلطات الإيرانية باستخدام القوة غير المشروعة وغوتيرس يدعو طهران إلى ضبط النفس

واصل الإيرانيون الثلاثاء لليلة الثانية عشرة على التوالي احتجاجاتهم إثر وفاة الشابة مهسا أميني، في تحد لحملة قمع تقول منظمات حقوقية إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 75 شخصا. في ها السياق، انتقدت منظمة العفو الدولية رد قوات الأمن الإيرانية على الاحتجاجات باستخدام "القوة غير المشروعة، بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية وخراطيش المياه وطلقات معدنية أخرى مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات آخرين". ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء إيران إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" في مواجهة المظاهرات التي أسفرت في غضون أسبوعين عن سقوط عشرات القتلى.