آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وفاة مفتي الجمهورية التونسي عثمان بطيخ عن عمر يناهز 81 عاما – بوابة الشروق

وفاة مفتي الجمهورية التونسي عثمان بطيخ عن عمر يناهز 81 عاما – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 2:07 م آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 2:07 م
توفي مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ، اليوم الثلاثاء، في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس، عن عمر يناهز 81 عاما.
وتشيع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد “أنس بن مالك” في ضاحية قرطاج بالعاصمة التونسية، ليواري الجثمان الثري بمقابر “الجلاز”.
والمفتي الراحل من مواليد 17 أبريل عام 1941 بتونس العاصمة، وتلقى تعليمه الابتدائي بالمدرسة الابتدائية العربية الفرنسية بتونس، والتحق بالتعليم الشرعي بجامع صاحب الطابع، ثم بالمعهد الثانوي “ابن خلدون”، حيث حصل على شهادة الأهلية ثم التحصيل ثم بدأ تعليمه العالي بالمدرسة العليا للحقوق التونسية، وخرج منها بإجازة أساسية للحقوق، ليعمل الشيخ عثمان بطيخ قاضيا عدليا بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وواصل الراحل دراسته بكلية الشريعة وأصول الدين التي تخرج منها حاملا للإجازة الأساسية في الشريعة ثم الدكتوراة، ودرس الفقه المقارن والسياسات الشرعية بالكلية ذاتها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،