آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وفاة شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة القطرية في الضفة الغربية متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي

وفاة شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة القطرية في الضفة الغربية متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي

نشرت في: 11/05/2022 – 06:58آخر تحديث: 11/05/2022 – 08:48
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب الأربعاء إن الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة القطرية في الضفة الغربية المحتلة قد توفيت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة. وكانت أبو عاقلة تقوم بتغطية غارة للجيش الإسرائيلي في المدينة ثم حدثت اشتباكات مع متظاهرين فلسطينيين. 

إعلان

اقرأ المزيد

قضت الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في قطاع جنين في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء، وذلك حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية والقناة الإخبارية.
ودانت شبكة الجزيرة الأربعاء “اغتيال” صحفيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي “بدم بارد” في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة . وقالت الشبكة في بيان إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (…) بينما كانت تقوم بعملها الصحفي… وهي جريمة مروعة تنتهك الأعراف الدولية”، داعية المجتمع الدولي إلى “محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا”.
لكن الجيش الإسرائيلي قال إنها ربما أصيبت بنيران فلسطينيين خلال اشتباكهم مع قواته، وأصدر بيانا يقول إن مراسلين أصيبوا خلال اشتباك بين قواته ومسلحين في الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة توفيت متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكر مسؤول فلسطيني أن القوات الإسرائيلية “اغتالت” شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها لمداهمة في مدينة جنين التي شهد غارات مكثفة للجيش في الأسابيع القليلة الماضية مع تصاعد العنف. وقالت وزارة الصحة إن مراسلا ثانيا اسمه علي السمودي أصيب.
وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها “لنيران كثيفة” في جنين، مضيفا أن “ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون”.
وقتلت القوات الإسرائيلية منذ 22 آذار/مارس 30 فلسطينيا بينهم ثلاثة مهاجمين خلال مواجهات أو عمليات مختلفة، يضاف إليهم ثلاثة مهاجمين آخرين من العرب في إسرائيل نفذوا هجومين وقعا في كل من بئر السبع (جنوب) والخضيرة (شمال) وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنهما.   
وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 18 شخصا في سلسلة هجمات خلال هذه الفترة بحسب حصيلة لوكالة الأنباء الفرنسية. ويأتي مقتل الصحفية بعد نحو عام على تدمير قصف إسرائيلي لبرج الجلاء في قطاع غزة والذي كان يضم مكاتب القناة القطرية. 
وتصاعد التوتر بين الجانبين خلال الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة الهجمات في إسرائيل والضفة الغربية والصدامات في باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.  
فرانس24/ أ ف ب/رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال أكثر من 1530 فلسطينيا بمدينة القدس المحتلة منذ مطلع 2022 – بوابة الشروق

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري بمدينة القدس المحتلة، أكثر من 1530 مواطنا،

فلسطين.. إصابة طفل بالرصاص وعشرات الطلاب بحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال – بوابة الشروق

أصيب طفل فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب عشرات الطلبة بحالات اختناق، خلال مواجهات .

رفع العلم الفلسطيني في كل مدارس فلسطين تأكيدا على الوفاء للقدس المحتلة – بوابة الشروق

رفع طلبة المدارس الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، علم فلسطين؛ تأكيداً على الوفاء للقدس المحتلة، ولصمود أهلها، وثباتهم في وجه الاحتلال

فيديو| بعد اقتحام المسجد.. مستوطن إسرائيلي يقرأ سورة الإخلاص أمام الأقصى – بوابة الشروق

عرضت فضائية «الغد»، مقطع فيديو يرصد قراءة الحاخام المتطرف يهودا جليك عضو الكنيست السابق يهودا جليك، لسورة الإخلاص

الأحد 29 مايو.. استقرار أسعار صرف الدولار عند 18.55 جنيه للشراء و18.61 جنيه – بوابة الشروق

سجلت أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه المصري استقرار في بداية تعاملات اليوم الأحد 29 مايو 2022؛ ليسجل سعر صرف الدولار