آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وصول المسيرات لميناء بيروت وبدء فعاليات إحياء الذكرى الثانية للانفجار – بوابة الشروق

وصول المسيرات لميناء بيروت وبدء فعاليات إحياء الذكرى الثانية للانفجار – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 – 5:31 م آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 – 5:31 م

وصل لمحيط ميناء بيروت البحري 3 مسيرات حاشدة قادمة من قصر العدل ببيروت (مجمع المحاكم الرئيسي) ومقر جريدة النهار بميدان الشهداء بوسط بيروت ومقر فوج إطفاء بيروت على الطريق البحري الرئيسي.

وبمجرد وصول المسيرات، بدأت فعاليات إحياء الذكرى الثانية لإنفجار ميناء بيروت البحري، والذي أودى بحياة بحياة أكثر من 200 شخصا، وأدى لإصابة نحو 6500 شخص وتشريد قرابة 300 ألف آخرين.

وتضمنت الفعاليات كلمات لعدد من ممثلي أهالي ضحايا انفجار ميناء بيروت، طالبوا خلالها باستئناف التحقيقات في جريمة انفجار الميناء، ورفع الحصانات عن النواب والوزراء السابقين المدعى عليهم في التحقيقات.

وردد المشاركون هتافات مطالبة بتحقيق العدالة وإنصاف أهالي الضحايا ورفع أي قيود سياسية على عمل القضاء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص