آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وصول أحمد قطان المستشار بالديوان الملكي السعودي إلى القاهرة في نهاية جولة إفريقية – بوابة الشروق

وصول أحمد قطان المستشار بالديوان الملكي السعودي إلى القاهرة في نهاية جولة إفريقية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 17 يونيو 2022 – 11:50 م آخر تحديث: الجمعة 17 يونيو 2022 – 11:50 م
وصل إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة، السفير” أحمد بن عبد العزيز قطان” المستشار بالديوان الملكي السعودي قادما بطائرة خاصة من كينيا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها ملف علاقات التعاون على ضوء الزيارة المرتقبة لولي عهد المملكة لمصر خلال الأيام القادمة.
وقالت مصادر مطلعة شاركت في استقبال “قطان” بمطار القاهرة إن زيارته لمصر تأتي في ختام جولة طويلة بمختلف دول ومنظمات القارة السمراء لدعم ترشيح السعودية لاستضافة فعاليات مؤتمر إكسبو 2030 بالرياض.
كما تهدف زيارة قطان لبحث دعم علاقات التعاون بين المملكة والدول الأفريقية خاصة في مجالات الإستثمار والتجارة واستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضحت المصادر أن جولة “قطان” الأفريقية تأتي في إطار تحرك سعودي مكثف في دول العالم لتأييد ترشيح السعودية لاستضافة إكسبو 2030.
وبدأ قطان جولته بزيارة الأفريقية قبل حوالي شهر وشملت زيارة دول ناميبيا وبوروندي ورواندا ومالاوي وموزمبيق وغينيا بيساو وبوركينا فاسو والكونغو برازافيل وأوغندا ومدغشقر وجزر القمر المتحدة وسيشل وجيبوتي وجنوب أفريقيا وساوتومي وأفريقيا الوسطى.
والتقى قطان خلال الجولة مع رؤساء وقادة وكبار مسؤولي تلك الدول كما التقى مع قيادة هيئة “الإيجاد” في جيبوتي ومنظمة “الكوميسا” في زامبيا ومنظمة “الإيكواس” في نيجيريا ومنظمة “سيماك” في غينيا الاستوائية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشتية لوفد فرنسي: إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين فستتبعها العواصم الأوروبية – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين على حدود عام

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.