آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير يمني: البنك الدولي وافق على تمويل برنامج التنمية المستدامة لمصائد البحر الأحمر وخليج عدن – بوابة الشروق

وزير يمني: البنك الدولي وافق على تمويل برنامج التنمية المستدامة لمصائد البحر الأحمر وخليج عدن – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 10 يونيو 2022 – 5:40 م آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2022 – 5:40 م
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور واعد باذيب، إن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على تمويل برنامج التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن بمنحة تبلغ 41,15 مليون دولار أمريكي.
وأضاف الوزير، وفقا لقناة اليمن الفضائية، أن التمويل سيتم من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى منحة الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بمبلغ 3,85 مليون دولار أمريكي، لافتا إلى أن هذا المشروع يعد أول عملية لسلسلة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي من أجل الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وتعزيز الإنتاج الفعال لمصائد الأسماك وسلسلة القيمة في بلدان منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.
وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن المشروع يتكون من ثلاثة محاور تشمل تعزيز التعاون الإقليمي في إدارة مصائد الأسماك البحرية وتربية الأحياء المائية في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وتحسين الفرص الاقتصادية والأمن الغذائي والإدارة الفعالة لإنتاج مصايد الأسماك في اليمن، وإدارة المشاريع وإدارة المعرفة.
وأكد الدكتور باذيب، أن تمويل البرنامج جاء عقب جهود حثيثة بذلتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حشد الموارد وتعزيز التعاون مع المانحين الدوليين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشتية لوفد فرنسي: إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين فستتبعها العواصم الأوروبية – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين على حدود عام

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.