آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير عراقي يدعو الشركات السعودية إلى الاستثمار في قطاع النفط والغاز ببلاده – بوابة الشروق

وزير عراقي يدعو الشركات السعودية إلى الاستثمار في قطاع النفط والغاز ببلاده – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 7:34 م آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 7:34 م
دعا نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، الشركات السعودية إلى الاستثمار في قطاع النفط والغاز من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة.
وقال الوزير العراقي خلال اجتماعه في الرياض مع الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، اليوم “أن العراق يسعى لتوفير البيئة الملائمة لعمل الشركات العربية والعالمية وتطوير العلاقات الثنائية مع مع السعودية في جميع المجالات وخصوصا قطاع النفط والطاقة والصناعات البتروكيماويات”.
ودعا إلى “تفعيل وتسريع وتحويل مذكرات التفاهم بين البلدين إلى واقع عملي على الأرض يحدد لها توقيتات محددة للتنفيذ، ومنها مشروع استثمار الغاز في عكاس ومشروع نبراس للبتروكيماويات والربط الكهربائي، فضلا عن مشاريع استثمار الغاز في الحقول الجنوبية والطاقة النظيفة”.
وبشأن التعاون والتنسيق بين بغداد والرياض في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وحلفائها قال وزير النفط العراقي “إن العراق داعم لقرارات واتفاقات أوبك وحلفائها، لأنها تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتؤدي إلى مزيد من الاستقرار في الأسواق العالمية”.
من جانبه، أكد وزير الطاقة السعودي أن زيارة الوفد العراقي” تأتي في إطار اهتمام السعودية بتعزيز العلاقات مع العراق والعمل على تسريع تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات عدة وتشكيل اللجان المشتركة لحسم المشاريع التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق بقطاعات استثمار الغاز والربط الكهربائي ومشاريع البتروكيماويات”.
وأعرب عن استعداد بلاده “للتعاون وإقامة المشاريع المشتركة في جميع القطاعات التي يحتاجها العراق” مشيرا إلى “أن العراق قادر على أن يكون قوة اقتصادية مهمة في المنطقة وفي العالم”.
ووصل نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة وزير النفط الى الرياض اليوم بدعوة من وزير الطاقة السعودي في زيارة تستغرق يوماً واحد يجري خلالها مباحثات مع وزارات الطاقة السعودية وشركات أرامكو وسابك وأكوا باور.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم 2022: إيران تشكو للفيفا من تغيير العلم الإيراني في منشور للمنتخب الأمريكي – بوابة الشروق

تقدم الإتحاد الإيراني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، على خلفية إزالة شعار الجمهورية الإسلامية من علم

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وزيرة الإعلام الباكستانية: عمران خان لم يعد طرفا في النظام السياسي – بوابة الشروق

قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنكزيب، اليوم الأحد، إن رئيس حركة إنصاف الباكستانية عمران خان أصبح "غير ذي صلة" بالأوضاع السياسية ولم يعد طرفا

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها