آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير عراقي: بلادنا بيئة اقتصادية خصبة – بوابة الشروق

وزير عراقي: بلادنا بيئة اقتصادية خصبة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 29 مارس 2021 – 5:19 م آخر تحديث: الإثنين 29 مارس 2021 – 5:19 م
أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن بلاده بيئة اقتصادية خصبة، مشيرا إلى أن هناك العديد من فرص الاستثمار التي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المشترك.
وقال الوزير حسين خلال تسلمه أوراق اعتماد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد في العراق سالم عيسى الزعابي اليوم الاثنين، إن نجاح العمل الدبلوماسي يقاس بما يُحقق من صعود وارتقاء في مُستوى العلاقات بين البُلدان وذلك ما ينعكس على التعاون والتنسيق الأمنيِّ والسياسيِّ، وتطوير ودعم المجال الاقتصادي.
وأضاف الوزير حسين، أنَّ العراق بيئة اقتصادية خصبة، وهناك العديد من فرص الاستثمار التي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المُشترَك، وأنَّ استراتيجية العراق لبناء علاقات تقوم على أساس الالتزام بالمُشترَكات الكثيرة التي تجمعه مع مُختلِف بلدان العالم خُصُوصاً في تعميق المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.
وأكد وزير الخارجية العراقي، أنَّ وزارة الخارجيّة ستـُقدِّم كلَّ الدعم لعمل السفارة الإماراتية لتعزيز العلاقات بين البلدين.
ومن جانبه، أكّد سفير دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة سالم الزعابي أنَّ بلاده مُستمِرّة في دعم العراق، وتسعى لتعزيز العلاقات، وسيبذل كلَّ جُهُوده الدبلوماسيّة للعمل مع وزارة الخارجيّة للارتقاء بمُستوى العلاقات بين العراق والإمارات.
وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيّة بين العراق والإمارات، وسُبُل تعزيزها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصومال يعزي الحكومة والشعب المصري في ضحايا قطار القليوبية – بوابة الشروق

أعربت حكومة الصومال الفيدرالية عن خالص تعازيها ومواساتها لمصر، حكومة وشعبا، في ضحايا حادث قطار بالقرب من محطة طوخ بمحافظ

انطلاق فعاليات الحوار الإفريقي حول كورونا والوصول العادل للقاحات – بوابة الشروق

انطلقت فعاليات الحوار الافتراضي القاري الإفريقي حول استجابة إفريقيا لوباء فيروس كورونا المستجد والوصول العادل إلى اللقاحات المعتمدة، اليوم

هنية يدعو في اتصال هاتفي مع عباس للمضي بإنجاز الانتخابات الفلسطينية – بوابة الشروق

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين.

الرئيس الصومالي ونظيره الكونغولي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية – بوابة الشروق

بحث الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مع نظيره الكونغولي فليكس تشيسكيدي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة.

مجلس أوروبا يمنح جائزة “فاتسلاف هافل” لحقوق الإنسان للناشطة السعودية لجين الهذلول

منح مجلس أوروبا الإثنين جائزة "فاتسلاف هافل" لحقوق الإنسان للعام 2020 للناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول التي "أمضت 1001 يوم في السجن" قبل الإفراج عنها في 11 فبراير/شباط 2020. وتبقى الناشطة البالغة 31 عاما قيد الإفراج المشروط لثلاث سنوات ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات.