آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير خارجية سوريا يدعو إلى عدم الربط بين العملية السياسية والمساعدات الإنسانية – بوابة الشروق

وزير خارجية سوريا يدعو إلى عدم الربط بين العملية السياسية والمساعدات الإنسانية – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 2:23 م آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 2:23 م
أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، أهمية عدم الربط بين العملية السياسية والمساعدات الإنسانية.
وأشار  المقداد، خلال  استعراضه اليوم مع خالدة بوزار مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالدول العربية، التعاون القائم بين سوريا والبرنامج، إلى “الأثر الكارثي للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها بعض الدول التي تدعي حرصها على الشعب السوري وما يقوم به الاحتلال الأمريكي من سرقة للنفط والمحاصيل الزراعية، وكذلك الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال التركي”.
ووفق  الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، تم التأكيد خلال الحوار على ضرورة تعزيز التعاون وبشكل خاص في مجالات التعافي المبكر لقطاعات الكهرباء والصحة والمياه والتعليم والصرف الصحي، التي نص عليها قرار مجلس الأمن رقم 2642.
بدورها، أشارت بوزار إلى أن “العلاقة الجيدة التي تجمع البرنامج مع الحكومة السورية تسهم في تطوير عمل البرنامج، بما يخدم أهداف العمل الإنساني”، مؤكدة أهمية استمرار التنسيق والتعاون المتواصل بين الجانبين لضمان تحقيق النتائج المرجوة، وبشكل خاص في إطار دعم التعافي المبكر بغية تهيئة الظروف الملائمة لعودة المهجرين إلى بيوتهم وقراهم ومدنهم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،