آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير خارجية باكستان: البلاد بحاجة إلى مساعدات مالية للتعامل مع الفيضانات – بوابة الشروق

وزير خارجية باكستان: البلاد بحاجة إلى مساعدات مالية للتعامل مع الفيضانات – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 28 أغسطس 2022 – 7:16 م آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2022 – 7:16 م
قال وزير الخارجية الباكستاني، اليوم الأحد، إن باكستان بحاجة إلى مساعدة مالية للتعامل مع الفيضانات، مضيفا أنه يأمل في أن تأخذ المؤسسات المالية مثل صندوق النقد الدولي، التداعيات الاقتصادية للأمر في الحسبان.
وتسببت الأمطار الموسمية الغزيرة غير المعتادة في حدوث فيضانات مدمرة في كل من شمال وجنوب البلاد، مما أثر على أكثر من 30 مليون شخص، وأودى بحياة أكثر من 1000 شخص.
وأضاف وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، في مقابلة مع «رويترز»: «لم أشهد تدميرًا بهذا الحجم، أجد صعوبة بالغة في وصفه بالكلمات … إنه أمر مدمر»، منوهًا إلى أن الأمر سيكون له تأثير على الوضع الاقتصادي العام.
وكانت الدولة الواقعة في جنوب آسيا تعاني بالفعل من أزمة اقتصادية، حيث تواجه تضخمًا مرتفعًا وتراجعًا في سعر العملة، وعجزًا في الموازنة العامة.
ويتحضر إقليم السند في جنوب باكستان لفيضانات جديدة مع خروج الأنهر من مجاريها، فيما تخطّت حصيلة القتلى جرّاء الأمطار الموسمية الألف هذه السنة.
وتغذّي نهر السند الذي يعبر في ثاني المناطق الأكثر تعدادا للسكان في البلد، عشرات المجاري المائية الجبلية شمالا التي فاض الكثير منها إثر تساقطات قياسية وذوبان الأنهر الجليدية.
وحذّر مسؤولون من سيول عارمة يتوقّع أن تصل إلى السند في الأيام القليلة المقبلة، وستفاقم سوء حال الملايين المتضرّرين من الفيضانات الحالية.
وتعدّ الأمطار الموسمية ضرورية لريّ المحاصيل وتجديد مخزون الأنهر والسدود في شبه القارة الهندية، لكنها تعيث دمارا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 7 إصابات في قصف المنطقة الخضراء جميعهم من أفراد القوات الأمنية – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين نتيجة القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء.

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.