آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير خارجية العراق يزور روسيا الأسبوع الحالي – بوابة الشروق

وزير خارجية العراق يزور روسيا الأسبوع الحالي – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 – 10:29 م آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 – 10:29 ميبدأ وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين، في 25 من الشهر الجاري زيارة لروسيا ليرأس وفد العراق في أجتماعات اللجنة العراقية – الروسية للتعاون المشترك التي ستنطلق في موسكو هذا الأسبوع.وقال وزير الخارجية العراقي في بيان صحفي أن وفد العراق الذي سيزور موسكو يومي 25-26 من الشهر الجاري لحضور اجتماعات اللجنة العراقية الروسية للتعاون المشترك تلبية لدعوة من وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف سيسعي إلى استثمار تلك الزيارة لتعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والسياسية وخلق توازن في علاقاته الدولية”.وأضاف: “من المفيد جدا أن تعقد اجتماعات دورية للجانب العراقي لمتابعة توصيات المحاضر السابقة للجنة المشتركة العراقية-الروسية وتحديث المعلومات بشأن مجالات التعاون الجديدة والعمل على دفع عجلة التعاون بين العراق وروسيا في المجالات الاقتصادية والبحث عن حلول مشتركة لتجاوز التحديات التي تواجه المسار الأقتصادي والأنمائي بين الجانبين من خلال تفعيل عمل اللجان الفرعية ضمن اللجنة المشتركة”.ودعا حسين إلى “ضرورة التنسيق والتكامل بين الوزارات العراقية لتحديد المجالات الاستثمارية والاقتصادية التي يحتاجها العراق بشكل دقيق”.بحسب البيان الصحفي، فإن الوفد العراقي المرافق لوزير الخارجية سيضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارةوالكهرباء والتعليم العالي و البحث العلمي والتربية والصناعة والثقافة و النقل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .