آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير خارجية السودان يجدد التزام الخرطوم بالقوانين والمعاهدات الدولية – بوابة الشروق

وزير خارجية السودان يجدد التزام الخرطوم بالقوانين والمعاهدات الدولية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 11:32 م آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 – 11:32 م
جدد وزير خارجية السودان المكلف السفير علي الصادق علي، التزام السودان بالقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، مشيرا للتطورات الكبيرة التي شهدها السودان في مجال حقوق الإنسان في جوانب التشريعات وتوقيع اتفاق سلام جوبا والعديد من الإجراءات ذات الصلة.
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان اليوم، إن الوزير أكد خلال لقائه المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، والوفد المرافق له، تعاون السودان مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان باعتبار السودان عضوا فاعلا بمجلس حقوق الانسان.
وأشار وزير الخارجية إلى استقبال السودان لعدد كبير من اللاجئين من دول الجوار، على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهه، الأمر الذي يؤكد اهتمام الحكومة الانتقالية بحقوق الإنسان.
من جانبه ثمن المفوض السامي دور وزارة الخارجية في تسهيل زيارته للبلاد ودعم مهمته في السودان ، كما أعرب عن شكر الأمم المتحدة وتقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة السودان في استقبال اللاجئين.
وأشار إلى اهتمام المفوضية السامية لحقوق الانسان بتعزيز التعاون مع السودان في مجال تطوير وحماية حقوق الانسان، متعهداً بالعمل على رفع مستوى القدرات والتدريب وإيلاء الاهتمام اللازم في هذا المجال ، موضحا إن زيارته تأتي لتأكيد التضامن مع الشعب السوداني في ظل التحديات الاقتصادية المعقدة، مبيّنا أن مبادئ حقوق الانسان تعد نبراسا هاديا لتحقيق الحرية والسلام والعدالة ليس في السودان فحسب، بل في العالم أجمع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،