آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير خارجية الجزائر: يجب إخلاء ليبيا من جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها – بوابة الشروق

وزير خارجية الجزائر: يجب إخلاء ليبيا من جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 5:28 م آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 5:28 مأكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أنه يجب إخلاء ليبيا من جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها، وتفكيك الميليشيات، ووقف تدفق الأسلحة من أجل خلق مناخ موات لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في ليبيا وإطلاق البلاد على المدى الطويل نحو السلام والسلام.جاء ذلك خلال التصريحات الصحفية، التي أدلى بها لعمامرة، خلال المؤتمر الصحفي، على هامش اختتام أعمال الندوة التاسعة رفيعة المستوى للسلام والأمن في أفريقيا.وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن السبيل الوحيد للخروج من المأزق السياسي الحالي هو الشروع في عملية انتخابية ديمقراطية قادرة على السماح للشعب الليبي باختيار قادته على جميع المستويات.كما شدد لعمامرة على موقف بلاده الداعي إلى حل ليبي لمشاكل ليبيا؛ يرتكز على المصالحة الوطنية بين جميع الأطراف المعنية، معربا عن ترحيب الجزائر بتعيين السنغالي عبد الله باثيلي في منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم لهذا البلد.وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب في أفريقيا، أوضح وزير الخارجية الجزائري أن بلاده بصفتها منسق العمل الأفريقي لتعزيز مكافحة الإرهاب وتجريم التطرف العنيف في القارة، ستتخذ مبادرات إضافية لتعزيز التعاون على المستويين الدولي والأفريقي لمكافحة هذه الآفة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي