آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير النفط العراقي: دول أوبك وحلفائها تحرص على تحقيق مزيد من الاستقرار – بوابة الشروق

وزير النفط العراقي: دول أوبك وحلفائها تحرص على تحقيق مزيد من الاستقرار – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 – 11:05 م آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 – 11:05 م
أعرب وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار اليوم الأربعاء عن الأمل في أن يسهم اتفاق البلدان المصدرة للنفط /أوبك/ وحلفائها بشأن خفض الإنتاج بتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية ودعم أسعار النفط الخام.
وقال وزير النفط العراقي عقب حضوره إجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة والإجتماع الوزاري لمجموعة /أوبك بلس/ في فيينا “إن الاجتماع الوزاري بحث التطورات والتحديات التي تواجه السوق النفطية، والآثار المترتبة على ذلك خصوصاً بعد تراجع أسعار النفط في الآونة الأخيرة وعدم استقرار الأسواق النفطية”،حسب بيان لوزارة النفط العراقية.
وجدد “حرص الدول المنتجة في منظمة أوبك والمتحالفين معها من خارج المنظمة على تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن بين العرض والطلب، وأن الاجتماع الوزاري يسعى ويهدف إلى تحقيق مزيد من الاستقرار والثبات على المدى البعيد على المكاسب التي حققتها مجموعة /أوبك بلس/ في الوصول إلى استقرار وتوازن أسواق النفط والمحافظة عليه، الأمر الذي إنعكس بشكل إيجابي على اقتصاديات الدول المنتجة ومنها العراق”.
وذكر وزير النفط العراقي أن” قرار خفض الإنتاج جاء منسجماً مع السياسة الحكيمة التي انتهجتها دول /أوبك بلس/ خلال السنوات الماضية والمتمثلة في الاستباقية في الإجراءات الاحترازية لمواجهة تقلبات السوق النفطية”.
وأوضح أن” الاجتماع الوزاري لـ/أوبك بلس/ قرر خفض الإنتاج الإجمالي بمعدل مليوني برميل في اليوم، بمساهمة جميع الدول المنتجة في أوبك بلاس، وبحسب مستويات الإنتاج المطلوبة لكل منها اعتباراً من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل”و القرار يهدف إلى حماية أسواق النفط من الآثار السلبية نتيجة الظروف والتحديات التي تواجه الأسواق العالمية”.
وقال وزير النفط العراقي أن “العراق يهدف للمحافظة على مستوى إنتاجه المرجعي الذي حدد بإتفاق الدول الأعضاء في شهر تموز/يوليو 2021 وأن صادرات العراق النفطية لن تتأثر بهذا الخفض نتيجة إدارة الاستهلاك الداخلي، وبما ينسجم مع قرار خفض الإنتاج حفاظاً على القدرات التصديرية الحالية ونأمل أن يعود هذا القرار بمزيد من الاستقرار والتوازن للأسواق النفطية العالمية، و للإقتصاد الوطني”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية السودانية: مشاركة البرهان في COP 27 في مصر عكست اهتمام السودان بظاهرة التغير المناخي – بوابة الشروق

أكد وكيل وزارة خارجية السودان السفير دفع الله الحاج علي عثمان، أن مشاركة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس

الدفاع المدني اللبناني يواصل إنقاذ مواطنين حاصرتهم السيول داخل سياراتهم – بوابة الشروق

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان عن مواصلة العمل على إنقاذ مواطنين حاصرتهم السيول داخل سياراتهم

السعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عام – بوابة الشروق


بلغ حجم سوق مطاعم الوجبات السريعة في السعودية نحو 5ر15 مليار ريال(12ر4 مليار دولار) خلال العام الماضي عبر 6600 منفذ تقريبا،

الرئيس الفلسطيني: لا يمكن ترك «حل الدولتين» رهينة لإرادة المُحتل – بوابة الشروق

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن ترك "حل الدولتين"

الاحتلال الإسرائيلي ينشر حواجز عسكرية في محيط رام الله واندلاع مواجهات على أطرافها – بوابة الشروق

نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، حواجز عسكرية على مدخل مدينة "البيرة"، وفي مُحيط