آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير العدل الجزائري: لم نوقع أي معاهدة دولية تمنعنا من تنفيذ عقوبة الإعدام – بوابة الشروق

وزير العدل الجزائري: لم نوقع أي معاهدة دولية تمنعنا من تنفيذ عقوبة الإعدام – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 3:40 م آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 3:40 مأكد  وزير العدل الجزائري بلقاسم زغماتي، اليوم الأربعاء، أنه “ليس هناك أي مانع قانوني وطني أو دولي يمنع الجزائر من الإبقاء على عقوبة الإعدام، أو تنفيذها”.وقال زغماتي، في تصريحات لنواب مجلس الأمة اليوم: “إذا اقتضى الأمر العودة إلى تنفيذها، فسوف يكون ذلك”، مشيرا إلى أنّ بلاده “دولة ذات سيادة في سن قوانينها وترتيب ما تراه ملائما للحفاظ على النظام العام، حتى فيما يخص عقوبة الإعدام”.وأكد الوزير أن بلاده “لم توقع على أية معاهدة دولية تمنعها من تنفيذ عقوبة الإعدام، وكل ما يقال لا أساس له من الصحة، والجزائر لها سيادة مطلقة في هذا الجانب”.يذكر أن تطبيق عقوبة الإعدام في الجزائر توقف منذ إعدام أربعة إسلاميين في عام 1993، ينتمون لـ”الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية” اتهموا بتفجير مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة صيف 1992، وتم تجميد العقوبة بسبب ضغط منظمات حقوقية غربية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .