آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الطاقة اللبناني يبحث سبل الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية – بوابة الشروق

وزير الطاقة اللبناني يبحث سبل الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية – بوابة الشروق

بحث وزير الطاقة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور وليد فياض مع المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة الدكتور جواد الخراز سبل الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية بحسب المعايير العالمية للتمويل.
جاء ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي عقدها فياض اليوم الأربعاء على هامش مشاركته في مؤتمر “حوار الطاقة المستقبلي لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا” المنعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وترأس الوزير فياض جلسة حوارية حول أهمية “مشاريع كفاءة الطاقة في المباني” بالشراكة مع الاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدًا على أهمية إقرار مشروع قانون حفظ الطاقة الذي أرسلته الحكومة اللبنانية مؤخرًا إلى المجلس النيابي، مشيرًا إلى التوفير الكبير الذي يمكن أن يحققه إقرار هذا القانون على الفاتورة النفطية للبنان، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب.. ارتفاع ضحايا محاولة اقتحام مليلية إلى 23 مهاجرا – بوابة الشروق

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور المغربي بارتفاع ضحايا عملية اقتحام السياج الحديدي لجيب مليلية الذي تسيطر عليه إسبانيا، إلى

الاثنين المقبل.. مجلس الأمن الدولي يستعرض الوضع الراهن في ليبيا – بوابة الشروق

يستعرض مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بعد غد الإثنين، الوضع الراهن

اتصالات بين جانتس وساعر للترشح معًا في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة – بوابة الشروق

قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن هناك اتصالات بين وزير الدفاع بيني جانتس، رئيس حزب "كحول-لافان"

رئيس وزراء العراق يصل جدة لبحث ملف المفاوضات بين السعودية وإيران – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى مدينة

وسيط أمريكي يلتقي مفاوضين إسرائيليين بهدف حل النزاع حول الحدود البحرية مع لبنان

اجتمع مفاوضون إسرائيليون السبت مع الوسيط الأمريكي في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية مع لبنان. وأدى الخلاف بين إسرائيل ولبنان بشأن الحدود البحرية إلى عرقلة التنقيب عن موارد الطاقة في أجزاء من شرق البحر المتوسط كما يهدد بتفاقم التوتر بين البلدين.