آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الطاقة السعودي يجري محادثات مع نظيريه الصيني والهندي – بوابة الشروق

وزير الطاقة السعودي يجري محادثات مع نظيريه الصيني والهندي – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2022 – 9:09 م آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2022 – 9:09 م
أجرى وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان محادثات مع نظيريه الصينى والهندى حيث تعتبر الدولتان أكبر دولتين مستوردتين للنفط السعودي، في ظل الخلاف بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن قرار تجمع أوبك بلس خفض الإنتاج النفطي بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من أول الشهر المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الحكومية “واس” اليوم الجمعة أن الأمير عبد العزيز بن سلمان أجرى محادثات عبر الإنترنت مع شانج جيانهو مفوض الطاقة الوطني في الصين حيث اتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مجال الطاقة.
وقال بيان رسمي إن الدولتين ستقويان التعاون في مواجهة التحديات والمخاطر الناشئة، و”ستواصل المملكة أكبر شريك مورد نفط يعتمد عليه بالنسبة للصين”.
في الوقت نفسه توجه الوزير السعودي إلى العاصمة الهندية نيودلهي حيث التقى بالعديد من المسؤولين الهنود بمن فيهم وزير النفط الهندي هارديب سينج بوري.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة عن بن سلمان قوله للصحفيين في الهند إن تجمع أوبك بلس يلعب دورا جيدا في المحافظة على استقرار سوق النفط العالمية. ولم تصدر الحكومة الهندية أي بيانات بشأن لقاءات مسؤوليها مع الوزير السعودي.
يذكر أن زيارة الأمير عبد العزيز بن سلمان للهند تأتي في إطار الإعداد لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للهند خلال الشهر المقبل، بحسب صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي عهد الكويت: الحوار مع الصين منهج أساسي وركن قوي في تعزيز العلاقات التاريخية – بوابة الشروق

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن الحوار مع جمهورية الصين يعد منهجا أساسيا وركنا قويا.

قرقاش: مشاركة الإمارات في القمتين الخليجية والعربية الصينية تهدف لتكامل وتضافر الجهود – بوابة الشروق

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن مشاركة بلاده في القمتين الخليجية والعربية الصينية.

البرهان: استراتيجية الحزام والطريق نموذج عملي لمعاني التعاون والترابط والتنمية على امتداد العالم – بوابة الشروق

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن أمله في أن تحقق القمة العربية الصينية .

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.