آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الصحة التونسي يطالب بمزيد من الحذر لتجاوز الموجة الخامسة من كورونا – بوابة الشروق

وزير الصحة التونسي يطالب بمزيد من الحذر لتجاوز الموجة الخامسة من كورونا – بوابة الشروق

قال وزير الصحة التونسي على مرابط، إن تونس ليست في مأمن من الموجة العالمية الخامسة لجائحة فيروس كورونا بمتحوريها “أوميكرون ودلتا”، مطالبًا المواطنين بمزيد من الحذر والعودة إلى التدابير الوقائية لتجاوزها بأخف الأضرار.
وأضاف مرابط، في تصريحات صحفية، خلال حضوره فعاليات الذكرى 11 ليوم الشهيد بمدينة القصرين، اليوم السبت، أن متحور” أوميكرون “سريع الانتشار وموجود في تونس والإصابات به في تزايد مستمر مع ارتفاع في عدد المتوفين، وهو ما يتطلب مزيد من الحذر والعودة إلى التدابير الوقائية لتجاوزها بأخف الأضرار.
وأوضح أن “تونس قد استبقت هذه الموجة من خلال تقديم حملة التلقيح، حيث تم حتى الأن تطعيم أكثر من 6 ملايين تونسي، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بدأت استعداداتها مبكرا تحسبا لهذه الموجة عبر تخصيص أسرة إنعاش وأوكسجين في جميع المستشفيات مع توفير مخزون من مادة الأوكسيجين والقيام بعمليات بيضاء في الغرض.
واعتبر مرابط أن هذه التدابير، على أهميتها، تظل غير كافية، مشيرا إلى أن الوضع يتطلب التزام الجميع بكافة التدابير الوقائية والإقبال على الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) للحد من انتشاره والتصدي لمخاطر موجته الخامسة.
وقام وفدا وزاريا يضم وزيرة العدل ليلى جفال ووزير الصحة علي المرابط ووزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي بالحضور إلى ولاية القصرين للإشراف على الذكرى 11 لتظاهرة ” يوم الشهيد” بمدينتي تالة والقصرين.
وأحيت مدينتي تالة والقصرين اليوم السبت، الذكرى 11 لثورة “الحرية والكرامة” عبر تنظيم موكبين رسمين بالمدينتين، تم خلالهما رفع العلم الوطني التونسي على أنغام النشيد الوطني تلاوة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الثورة.
وطالبت عائلات شهداء الثورة وجرحاها بالقصرين بضرورة رد الاعتبار لهم وتمكينهم من حقوقهم المادية والمعنوية وإقرار يوم 8 يناير يوم وطني لشهداء تالة والقصرين، وتضم قائمة شهداء ثورة “الحرية والكرامة “في ولاية القصرين 21 شهيدا موزعين بين 6 شهداء في مدينة تالة و15 شهيدا في مدينة القصرين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف العربي يشن ضربات عسكرية على أهداف في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى – بوابة الشروق

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ليل الثلاثاء/الأربعاء عن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف "مشروعة" في صنعاء وعدد من المحافظات.

روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن المساعدات الإنسانية لسوريا – بوابة الشروق

دعت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بتشغيل آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

الجزائر تسجل 2521 إصابة بفيروس كورونا و8 وفيات – بوابة الشروق

قالت وزارة الصحة في الجزائر الثلاثاء إنها رصدت 2521 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي الإصابات إل

عون يشكر الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة من الأردن عبرها – بوابة الشروق

شكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وزير الطاقة السوري غسان الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية

بيان عسكري: إصابة شخصين في قصف استهدف مسقط رأس الحلبوسي غربي العراق – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الثلاثاء أن شخصين اصيبا بجروح في قصف بصواريخ الكا