آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الصحة الأردني: نسير في الاتجاه الصحيح لمكافحة وباء كورونا – بوابة الشروق

وزير الصحة الأردني: نسير في الاتجاه الصحيح لمكافحة وباء كورونا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 – 2:17 م آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 – 2:17 م
أكد وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، أن بلاده تسير في الاتجاه الصحيح في مكافحة وباء “كورونا” من خلال الإجراءات التي اتخذها كحظر يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر الجزئي خلال الموجة الثانية للوباء، مشيرا إلى الوزارة تدرس تخفيف الإجراءات في الأيام المقبلة.
وأشار الهواري – وفقا لوكالة الأنباء الأردنية – إلى أن الوزارة تراقب المنحنيات الوبائية والتي من الواضح انها تتجه للهبوط بسبب التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات الصحية، موضحا أنه يتم مراجعة الإجراءات دوريا وهي قابلة للتغيير في أي وقت.
وقال الوزير الأردني – خلال جولة تفقدية لمستشفى الأمير حمزة – إن عدد مصابي “كورونا” في المستشفيات أقل من 2000 حالة بنسبة أقل من 60 بالمئة وهي نسبة مطمئنة نوعا ما.
وأضاف الهواري، أنه تم إعادة تشكيل لجنة الأوبئة وتجتمع بشكل دوري للوقوف على الحالة الوبائية وتقديم مشورتها.. موضحا أن وتيرة التطعيم تسير بشكل جيد، حيث أن هناك إقبالا ممتازا من قبل المواطنين، كما أن هناك 100 فريق لحملات التطعيم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بوقف الهجمات بين إسرائيل وغزة على الفور – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الأمين العام يشعر "بقلق بالغ" إزاء تصاعد العنف في إسرائيل وقطاع غزة.

ارتفاع شهداء الهجوم الإسرائيلي بغزة إلى 30 بينهم 10 أطفال – بوابة الشروق

أعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى 30 مع تواصل التوتر مع إسرائيل لليوم الثاني.

الشؤون الإسلامية بالسعودية تغلق 8 مساجد بسبب كورونا – بوابة الشروق

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 8 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين

رئيسا الجزائر وفرنسا يتفقان على دعم مسار التسوية في ليبيا – بوابة الشروق

اتفق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، على دعم مسار التسوية في ليبيا.

عشرات الإصابات خلال قمع الشرطة الإسرائيلية مسيرات بأراضي 1948 – بوابة الشروق

أصيب مساء اليوم الثلاثاء، عشرات المتظاهرين الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل آخرون، خلال قمع الشرطة الإسرائيلية للمسيرات الغاضبة والمنددة