آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الدفاع اللبناني: الجيش جاهز لمنع أي عملية تخل بأمن الانتخابات – بوابة الشروق

وزير الدفاع اللبناني: الجيش جاهز لمنع أي عملية تخل بأمن الانتخابات – بوابة الشروق

أكد وزير الدفاع اللبناني موريس سليم أن الجيش جاهز في المناطق اللبنانية كافة ليمنع استباقيا حصول أي عملية من شأنها أن تخل بأمن الانتخابات وسلامتها، مشددا على إصرار الجيش على ان يكون غدا الأحد يوما وطنيا ديمقراطيا بامتياز، وان يمارس الناس حقهم الانتخابي من دون التعرض لأي ضغوط او اي اخلال بالأمن.
وأضاف موريس – في تصريح صحفي اليوم – أن الجيش مكلفا مع القوى الأمنية الأخرى بمختلف الأجهزة الأمنية بحماية العملية الانتخابية، مؤكدا أن الجيش لديه خطة متكاملة، واعتبارا من اليوم أصبحت جهوزيته مئة بالمئة على كامل الاراضي اللبنانية، لحماية هذه العملية الانتخابية التي ترتدي أهمية كبيرة على الصعيد الوطني.
وأشار الى ان غرفة العمليات المركزية في قيادة الجيش تتمثل فيها قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة عبر ضباط ينتدبون من قبلها، مشيرا إلى أن هناك استعدادات على مستوى قيادات المناطق العسكرية الخمس، حيث يعد كل قائد منطقة عسكرية مسؤول عن حفظ الأمن في منطقته خارج مراكز الاقتراع، كما يكون لدى كل قائد منطقة غرفة عمليات تتمثل لديه فيها قوى الامن الداخلي.
وعلى صعيد مراكز الاقتراع، أكد وزير الدفاع أن قوى الجيش تقوم بحماية محيط هذه المراكز وتعمل على تسهيل وصول الناخبين اليها، موضحا أن الجيش لا يتدخل داخل اللجان إلا اذا حصل اي خلل في الداخل واذا كانت قوى الامن بحاجة لمؤازرته.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس التيار الوطني الحر بلبنان يقر بخسارة تكتله النيابي لـ8 مقاعد.. ويدعو النواب للتعاون – بوابة الشروق

أقر النائب جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر في لبنان بخسارة التكتل النيابي للحزب وحلفائه 8 مقاعد

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.