آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الخارجية الكويتي يؤكد أهمية اجتماع لبنان في ظل ظروف المنطقة والعالم – بوابة الشروق

وزير الخارجية الكويتي يؤكد أهمية اجتماع لبنان في ظل ظروف المنطقة والعالم – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 1 يوليه 2022 – 6:24 م آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2022 – 6:24 م
أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، أهمية انعقاد الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في بيروت غدا، معتبرا أن الاجتماع يأتي في الوقت الذي تمر فيه المنطقة العربية والعالم بظروف دقيقة تستوجب تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الكويتي لدى وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت للمشاركة في الاجتماع التشاوري الذي سيعقد غدا السبت.
وقال إن ما تمر به المنطقة والعالم من تحديات تستوجب إيجاد صورة موحدة ومتسقة ومستدامة لهذه التحديات، موضحا أن هذا الاجتماع التشاوري هو فرصة للتباحث في هذه الأمور بكل أريحية دون جدول أعمال أو إطار يكاد يكون تقليديا ومقيدا بالنسبة للمشاورات التي تنظم كل ثلاثة أشهر في الجامعة العربية.
وأوضح ان انعقاد هذا الاجتماع في مثل هذا الجو يعطي فرصة أكثر لمناقشتها والخروج برؤية موحدة بما يفيد العالم العربي ومسيرة العمل العربي المشترك.
وفيما يتعلق بالعلاقات الكويتية – اللبنانية، أكد الوزير متانتها قائلا إن “ما يمس لبنان يمس الكويت وأن استقرار لبنان من استقرار الكويت”.
ولفت في هذا السياق إلى الأعداد الهائلة من الكويتيين الذين يفضلون قضاء جزء من إجازاتهم في لبنان، مؤكدا تواصل القيادتين اللبنانية والكويتية بما يهم مصلحة البلدين مبينا وجود خطة ممنهجة لتعزيز العلاقات في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة التي تعود بالفائدة على البلدين.
وكان في استقبال الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب وسفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي مع أعضاء السفارة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السودان: مصرع وإصابة نحو 100 شخص جراء السيول خلال أغسطس – بوابة الشروق

أعلن الدفاع المدني بالسودان، مصرع وإصابة حوالي 100 شخص خلال الشهر الجاري جراء سيول الأمطار .

تحالف عراقي يدعو إلى الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة – بوابة الشروق

دعا تحالف "العزم" العراقي، الكتل والشخصيات السياسية في المحافظات المحررة إلى حوار سياسي واجتماعي.

البحرين وماليزيا تبحثان سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك – بوابة الشروق

بحث وزير الأشغال البحريني المهندس إبراهيم بن حسن الحواج، مع السفير الماليزي لدى البحرين شازريل بن زاهيران، .

فلسطين: تفاقم الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى بسجون الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عن صعوبة الوضع الصحي للعديد من الأسرى المرضى، الذين يتعرضون لسياسة الإهمال الطبي

الحكومة الكويتية تنفي طلب رئيس الوزراء عقد لقاء مع أعضاء المحكمة الدستورية – بوابة الشروق

نفى رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم الاثنين، ما يتم تداوله عن طلب الشيخ أحمد نواف الأحمد