آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الخارجية العراقي: سياستنا هى عدم التدخل في شئون الأخرين – بوابة الشروق

وزير الخارجية العراقي: سياستنا هى عدم التدخل في شئون الأخرين – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 4 نوفمبر 2022 – 3:24 م آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2022 – 3:24 م
قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين السياسة الخارجية العراقية هى عدم التدخل في شئون الأخرين ولكننا لا نقبل بتدخلات الأخرين في شئوننا .
وأضاف الوزير – في لقاء على قناة روسيا اليوم الإخبارية – إن السياسة الخارجية العراقية تتأثر بالتغيرات والتحديات وتطورها سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي ، مشيرا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية هى من التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة والعالم ، حيث أنها أثرت على الأمن الغذائي وأسعار الطاقة والوضع الاقتصادي والغلاء على العديد من المجتمعات في المنطقة وخاصة المجتمعات المستهلكة.
وحول دور الدول العربية في إيجاد حل الأزمة الروسية الأوكرانية ، قال حسين “إن مجموعة الاتصال العربية الوزارية – والتي تم انشاؤها بموجب قرار من المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية لمتابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع أطراف الأزمة الأوكرانية، والمساهمة في إيجاد حل دبلوماسي لها – قامت بعقد عدة لقاءات مهمة من الجانب الروسي والأوكراني وهى تستطيع أن تتحرك وتلعب دورا نتيجة علاقتها الجيدة مع جميع الأطراف”.
وحول العلاقات العراقية السورية ، أكد حسين أنها علاقة مستمرة ، وأننا في كل اجتماعات الجامعة العربية نطرح عودة سوريا إلى مقعدها ، لأنه من الضروري أن يكون للحكومة السورية تمثيل على المستوى العربي، مشددا على أن الوضع الأمني في سوريا يؤثر على وضعنا الأمني حيث أن تواجد الإرهابيين في الجانب السوري تهديد للأمن العراقي والعكس أيضا ، لذلك نحتاج إلى تعاون مشترك في هذا الجانب.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السودان.. البرهان يصدر قرارا بتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية – بوابة الشروق

أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

رئيس النواب اللبناني يبحث مع وفد الكونجرس الأمريكي الأوضاع العامة بالبلاد – بوابة الشروق

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وفد من الكونجرس الأمريكي

بريطانيا تدين هدم الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في الخليل وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين – بوابة الشروق

أدانت بريطانيا هدم إسرائيل للمدرسة الابتدائية في منطقة مسافر يطّا بمحافظة الخليل، وشددت

وزير الخارجية التركي يرغب في لقاء نظيريه السويدي والفنلندي بشأن تطلعات بلديهما للانضمام للناتو – بوابة الشروق


أبدى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، رغبته في الاجتماع مع وزيري خارجية السويد وفنلندا اليوم الثلاثاء، وذلك بشأن تطلعات بلديهما

حاكم رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل محافظ جنوب سيناء – بوابة الشروق


استقبل الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، اللواء خالد فودة،