آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الخارجية الجزائري: زيارتي لتونس لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع الليبية – بوابة الشروق

وزير الخارجية الجزائري: زيارتي لتونس لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع الليبية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 10 يونيو 2022 – 7:32 م آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2022 – 7:32 م
صرح وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بأن زيارته إلى تونس تحمل شقين؛ أحدهما يتعلق بالعلاقات الجزائرية التونسية، والآخر يتعلق بالتشاور حول الأوضاع الليبية.
جاء ذلك خلال التصريح الصحفي، الذي أدلى به، لعمامرة على هامش زيارته اليوم الجمعة، إلى تونس، واستقباله من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد، وكذلك المشاورات الثلاثية التي أجراها مع نظيره التونسي عثمان الجرندي، ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش بمقر الخارجية التونسية بالعاصمة.
وأوضح لعمامرة أن الشق الأول من زيارته إلى تونس يتعلق بالعلاقات الثنائية، والتي سمحت بالوقوف على التقدم المحرز في تنفيذ مختلف الاتفاقيات والتوافقات التي تمت خلال زيارة الرئيس الجزائري إلى تونس في ١٧ ديسمبر العام الماضي.
وفي هذا الصدد، أكد لعمامرة أن العلاقة الجزائرية-التونسية “بألف خير” بفضل العزيمة الراسخة التي تحذو الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد لتجسيد الآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين ومواصلة المسيرة المشتركة نحو بناء علاقات نموذجية تترجم بحق العلاقة المتميزة والوجدانية بين الشعبين الشقيقين اللذين يتأهبان للاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع الجزائر استقلالها الوطني، وما يحمله هذا العيد المشترك من قيم التضامن الفعال والأخوة الصادقة والكفاح المشترك.
أما فيما يخص الشق الثاني للزيارة، أشار لعمامرة إلى أنه يتعلق بالمشاورات الثلاثية الجزائرية-التونسية-الليبية، والتي تأتي تكريسا لسنة حميدة للتشاور والتنسيق بين وزراء خارجية الدول الثلاث حول الأوضاع في المنطقة، لاسيما في دولة ليبيا، ومختلف المستجدات على الصعيدين العربي والإفريقي، فضلاً عن التداعيات التي تفرضها التوترات الراهنة على الساحة الدولية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء العراقي: التطور النوعي في محطة ميسان يسهم في تقليل الاعتماد على الغاز المستورد – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن التطور النوعي في محطة ميسان الاستثمارية لإنتاج الطاقة الكهربائية

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف الليبية إلى التغلب على المأزق السياسي – بوابة الشروق

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، جميع الجهات الفاعلة في ليبيا إلى الامتناع عن أي أعمال م.

القبض على 18 متهما بتخريب وسرقة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق – بوابة الشروق

قال عقيد سامي إدريس نصر، مدير أمن مدينة طبرق الليبية، إنه تم القبض على 18 متهما بالسرقة والتخريب والتدمير لمقر مجلس النواب،

السعودية: 11 روبوتا للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام – بوابة الشروق

وظفت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية برئاسة شؤون الحرمين في السعودية 11 روبوتًا للتعقيم ومكافحة الأوبئة

مفوضية اللاجئين في الأردن تحصل على نحو 29% من متطلباتها المالية – بوابة الشروق

حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن على 28.94% من متطلبات المفوضية المالية في الأردن في 2022.