آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الإعلام اليمني يدين استمرار اختطاف الحوثيين لاثنين من موظفي الأمم المتحدة – بوابة الشروق

وزير الإعلام اليمني يدين استمرار اختطاف الحوثيين لاثنين من موظفي الأمم المتحدة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 يناير 2022 – 10:18 م آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 – 10:18 م

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، استمرار اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، لاثنين من موظفي الأمم المتحدة العاملين في العاصمة ‎صنعاء، منذ نوفمبر الماضي، واخفائهم قسريا، دون توجيه أي تهم لهم، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وأوضح الإرياني – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن جريمة اختطاف مليشيا الحوثي لموظفي الأمم المتحدة تضاف للاعتداءات الممنهجة وحملة التضييق والابتزاز التي تتعرض لها طواقم المنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، وتؤكد همجية المليشيا وعدم اكتراثها بالقوانين الدولية‏.

وأكد أن جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي منذ الانقلاب أثبتت أنها مجرد أداة لتنفيذ الإملاءات الإيرانية، وأن ممارساتها لا تختلف عن التنظيمات الإرهابية “داعش، القاعدة”، وأنها لا يمكن أن تساهم في عملية بناء السلام وإرساء الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وأنها لا تفهم إلا لغة القوة‏.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن: 10 هزات ارتدادية لزلزال طبريا – بوابة الشروق

أكد مدير مرصد الزلازل الأردني المهندس غسان سويدان، اليوم الأحد، حدوث 10 هزات ارتدادية تبعت الزلزال الذي ضرب جنوب بحيرة طبريا، أم

سوريا: أكثر من 120 قتيلا في أربعة أيام من المعارك بين تنظيم “الدولة الإسلامية” والقوات الكردية

لليوم الرابع على التوالي، تستمر الاشتباكات بين مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الكردية على إثر هجوم للجهاديين على سجن في شمال شرق سوريا. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد مقتل نحو 123 شخصا، بينهم 77 من تنظيم "الدولة الإسلامية" و39 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد وسبعة مدنيين، في آخر حصيلة.

انطلاق عملية أمنية عراقية واسعة لملاحقة فلول داعش في ديالي – بوابة الشروق

أعلنت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، إطلاق عملية أمنية واسعة من عدة محاور لتفتيش وملاحقة فلول داعش في حوض العظيم.

المرصد السوري: أكثر من 100 قتيل في عملية سجن غويران.. 61 بينهم من داعش – بوابة الشروق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أكثر من 100 قتيل سقطوا منذ بدء هجوم داعش على سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة

اليونيسف: مقتل 17 طفلا في اليمن منذ بداية العام – بوابة الشروق

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بأن عدد القتلى الأطفال في اليمن تضاعف خلال شهر واحد، إذ بلغ 17 قتيلا منذ بداية العام.