آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الإعلام الأردني: مصر والأردن لديهما رؤية مشتركة لمحاربة الإرهاب – بوابة الشروق

وزير الإعلام الأردني: مصر والأردن لديهما رؤية مشتركة لمحاربة الإرهاب – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2022 – 11:24 ص آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2022 – 11:24 ص
أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أن مصر والأردن لديهما رؤية مشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف في ظل انتشار هذه الآفة دوليا.
وقال الشبول، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، إن القاهرة وعمان يربطهما مصير مشترك والعلاقات بينهما تاريخية وثنائية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن التنسيق بين البلدين في كافة المجالات وخصوصا مكافحة الإرهاب والتطرف على أعلى مستوى.
وأضاف أن الأردن ومصر لديهما مشتركات عديدة كما أن هناك تعاونا متعدد الأطراف بين القاهرة وعمان ودول أخرى، كاللجنة المشتركة بين مصر والأردن والعراق على سبيل المثال، مؤكدا أن هذا التنسيق رفيع المستوى بين البلدين يهدف إلى الخروج بخطاب موحد يواجه التحديات والأزمات وخصوصا فيما يتعلق بالإرهاب والتطرف كونه ظاهرة عالمية تحتاج تضافر الجهود بين الجميع.
وأشار الشبول، إلى أن التطرف والإرهاب مازال خطرا موجودا وسيستمر لسنوات وعلينا جميعا أن نتعاون لمواجهته وهذا ما تقوم به مصر والأردن، موضحا أن الهدف الرئيسي هو حماية شعوبنا من هذه الظاهرة الخطيرة وخصوصا من خلال مجال الإعلام.
وشدد على ضرورة العمل سويا من أجل استمرار رسالة الإعلام والوسائل التكنولوجية باعتبارها أداة قوية من أدوات مواجهة التطرف، ومواجهة التحديات المالية لها بسبب الأزمات المتعددة كفيروس كورونا وغيره، منوها بضرورة العمل أيضا على تصدير خطاب إعلامي يحافظ على مواثيق الإعلام والتشريعات الإعلامية في هذا الصدد بعد أن استغلت الجماعات الإرهابية الوسائل التكنولوجية في بث روح الكراهية والتطرف وتجنيد الشباب في الأعمال الإرهابية.
ونوه وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن المجتمعات تواجه ثلاثة مخاطر وهي خطاب الكراهية وانتهاك الخصوصية والشائعات والأخبار المزيفة، مشددا على ضرورة امتلاك إعلام لا ينزلق إلى خطاب العامة الذي نراه في وسائل التواصل الاجتماعي.
ولفت إلى أن مصر والأردن في مركب واحد نحو تحقيق هذا الهدف الإعلامي باعتباره ضرورة لكافة دول وشعوب المنطقة، كاشفا عن تعاون مصري أردني في مجال الإعلام سيتم الكشف عنه في القريب العاجل.
وأوضح أن من بين هذا التعاون هو تفعيل التنسيق الدائم والمستمر وربما يكون يوميا حيال أي تحد يطرأ في البلدين، في كافة المجالات حتى يكون الموقف المصري الأردني واحدا حيال القضايا الشائكة.
وبشأن استضافة الأردن للاجتماعات الإعلامية التي تعقدها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للبث الفضائي، قال وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن هذا يدل على نجاحات الأردن في قطاع الإعلام وقدرته على محاربة الإرهاب والتطرف.
وأضاف أن “استضافة هذه الاجتماعات والتي تعول على دور الإعلام التربوي في مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب، خصوصا أن الأردن لديها تجربة فريدة في الإعلام التربوي يساهم في توفير أجواء سلمية للنشء، بحيث يكون من البداية قادرا على فهم الواقع ويرفض التطرف والإرهاب”.
وتابع أن مواجهة هذه الظواهر السلبية على مجتمعنا تتطلب التربية الإعلامية للنشء والتفريق الأكاديمي في الجامعات والمعاهد الإعلامية حتى تعود المهنة لأصحابها دون وجود أي شخص يطلق على نفسه إعلاميا وهو بعيد عن ذلك كل البعد، بالإضافة إلى وجود تشريعات وقوانين تحمي العملية الإعلامية وتحافظ على الإعلام التوعوي السليم.
وتستضيف العاصمة الأردنية عمان منذ أمس الاجتماعات الإعلامية التي تعقدها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للبث الفضائي بمشاركة وفد مصري برئاسة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية ترفع الحظر المفروض على استيراد اللحوم والدواجن من فرنسا – بوابة الشروق

أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض .

رئيس السيادة السوداني: القوات المسلحة مع مطالب الشعب في حكومة متوافقة لتحقيق الاستقرار – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة تعمل على استمرار التطوير .

الأردن يعرب عن تعازيه لمصر في ضحايا حادث كنيسة المنيرة – بوابة الشروق

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لمصر في ضحايا حادث الحريق .

العراق: القضاء يؤكد أنه لا يملك صلاحية حل البرلمان بعد طلب الصدر

على خلفية دعوات تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وأنصاره لحل البرلمان، أعلنت أعلى سلطة قضائية في العراق الأحد أنها لا تملك الصلاحية لذلك. وطلب مجلس القضاء الأعلى في بيان له من "الجهات السياسية والإعلامية" عدم "زج القضاء في الخصومات والمنافسات السياسية"، مؤكدا أن القضاء "يقف على مسافة واحدة من الجميع".

الرئيس الفلسطيني يعزي البابا تواضروس الثاني في ضحايا كنيسة المنيرة – بوابة الشروق

بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، برقية تعزية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا