آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الأمن الوطني الإسرائيلي الجديد يصدر تعليمات بإزالة الأعلام الفلسطينية من الأماكن العامة

وزير الأمن الوطني الإسرائيلي الجديد يصدر تعليمات بإزالة الأعلام الفلسطينية من الأماكن العامة

نشرت في: 09/01/2023 – 11:52
أصدر وزير الأمن الوطني الإسرائيلي الجديد إيتمار بن غفير اليميني المتطرف تعليمات الأحد تقضي بنزع الأعلام الفلسطينية من الأماكن العامة. ويأتي قرار بن غفير في أعقاب إطلاق سراح أحد أقدم السجناء الفلسطينيين في سجون إسرائيل كريم يونس الأسبوع الماضي، ولوح يونس آنذاك بالعلم الفلسطيني أثناء استقباله استقبال الأبطال في قريته بشمال إسرائيل.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلن إيتمار بن غفير وزير الأمن الوطني الإسرائيلي الجديد المنتمي لليمين المتطرف الأحد أنه أصدر تعليماته للشرطة بنزع الأعلام الفلسطينية من الأماكن العامة.
وتجدر الإشارة إلى أن القانون الإسرائيلي لا يحظر الأعلام الفلسطينية ولكن للشرطة والجنود الحق في إزالتها في الحالات التي يرون فيها وجود تهديد للنظام العام.
ويبدو أن الأمر الصادر عن بن غفير، وهو وزير يشرف على الشرطة ويرأس حزبا قوميا متطرفا في حكومة بنيامين نتانياهو الجديدة، يمثل موقفا متشددا.
ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق سراح أحد أقدم السجناء الفلسطينيين في سجون إسرائيل كريم يونس الأسبوع الماضي، والذي أدين باختطاف وقتل جندي إسرائيلي في عام 1983. ولوح بالعلم الفلسطيني أثناء استقباله استقبال الأبطال في قريته بشمال إسرائيل بعد الإفراج عنه.
وتضمن بيان لبن غفير أن التلويح بالعلم الفلسطيني كان عملا يدعم الإرهاب، مضيفا أنه “لا يمكن للمخالفين للقانون أن يلوحوا بالأعلام الإرهابية ويحرضوا ويشجعوا على الإرهاب، لذلك أمرت بإزالة الأعلام الداعمة للإرهاب من الأماكن العامة ووقف التحريض ضد إسرائيل”.

فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تحدد تواريخ وإجراءات مرافعات ماهية الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، إن محكمة العدل الدولية، حددت تاريخ 25 يوليو الم

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا