آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزير الأشغال وسفير اليمن لدى اليابان يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي – بوابة الشروق

وزير الأشغال وسفير اليمن لدى اليابان يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 – 6:11 م آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 – 6:11 م
أدى اليمين الدستورية، اليوم الأحد، المهندس سالم محمد الحريزي لتعيينه وزيرا للأشغال العامة والطرق أمام الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نت” أنه أدى اليمين الدستورية أيضا أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عادل علي السنيني بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى اليابان.
وعقب ذلك التقى الرئيس كلا على حده بالوزير سالم الحريزي، والسفير عادل السنيني، وحثهما على الاضطلاع بكامل مسؤولياتهما في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ بلدنا، وشعبنا.
وأدى عدد من الوزراء اليمنيين الجدد، أمس السبت اليمين الدستورية أمام الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، في أعقاب التعديل الوزاري الأخير.
من ناحية أخرى وقع وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الأحد اتفاقية التعاون المشترك لتنفيذ النظام اليمني للتأشيرات الإلكترونية مع المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.
وتهدف الاتفاقية -وفقا لقناة اليمن الفضائية- إلى تعزيز قدرات وإمكانات الجمهورية اليمنية، في مجال إصدار التأشيرات الإلكترونية بتأهيل الموارد البشرية والتقنية لمعالجة تأشيرات الدخول والخروج عن طريق تثبيت نظام التأشيرات الإليكترونية المترابط مع نظام PISCES للرقابة الحدودية، من خلال ترقية الاتصالات والبنية التحتية التكميلية عند نقاط العبور الحدودية الرئيسية للجمهورية وتعزيز مهارات السلطات اليمنية المنتدبة المختارة لإدارة الهجرة من خلال نهج شامل للحكومة قائم على الحقوق الأولية والقانون الدولي.
كما تعزز قدرات الجهات الأمنية المختلفة المعترف بها دوليا ودعمها في سبيل مكافحة الإرهاب، من خلال التدقيق الصارم ومراجعة إجراءات منح تأشيرات الدخول إلكترونيا وربطها بكل نقاط الدخول الحدودية وشبكات الشرطة الدولية الانتربول، وتعزيز الثقة لأمن الموانئ الحدودية بكافة أشكالها.
وتهدف الاتفاقية أيضا إلى تعزيز الثقة بأنظمة الهجرة ومنح تأشيرات بأنظمة موثوق بها دولياً لدخول الجمهورية اليمنية ودعمها لوجستيا، من خلال تعزيز التدريب والقدرات البشرية للتعامل مع المهاجرين وكيفية وضع حلول منطقية تتماشى مع القوانين الدولية كجزء من برامج التنمية المستدامة و تعزيز وسائل التكنولوجيا الآمنة وحماية البيانات من خلال وضع أنظمة تأشيرات الدخول الإليكترونية والحد من التداخل والأخطاء البشرية، وتطوير الإجراءات لإنفاذ القانون اليمني مما يزيد الثقة الدولية في الجهاز والأنظمة الأمنية للجمهورية اليمنية.
على جانب آخر، ناقش وزير الداخلية مع فريق المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة ، إجراءات تنفيذ النظام وضرورة ربطه بالبوابة الإليكترونية للوزارة، مشددا على أهمية التنسيق المستمر مع الوزارة؛ لضمان سير إجراءات تنفيذ النظام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز

الرئيس الجزائري: الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل – بوابة الشروق

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل.

المغرب: إحباط عملية دولية لتهريب نحو 3 أطنان من الحشيش وضبط 6 أشخاص – بوابة الشروق

ألقت سلطات الأمن المغربي المختصة بمدينة الناظور اليوم الجمعة، القبض علي 6 أشخاص على