آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزيرة داخلية إسرائيل: نتنياهو يبحث عن كبش فداء لتبرير فشله – بوابة الشروق

وزيرة داخلية إسرائيل: نتنياهو يبحث عن كبش فداء لتبرير فشله – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 5:43 م آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 5:43 م
قالت وزيرة الداخية الاسرائيلية أيليت شاكيد، اليوم الخميس، إن زعيم حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو، يبحث عن كبش فداء لتبرير فشل معسكره في الحصول على 61 مقعدًا في نتائج استطلاعات الرأي، وذلك عندما يتهمها بالتسبب في إهدار أصوات اليمين.
واتهام نتنياهو لشاكيد سببه أن حزبها (التحالف اليهودي) لم يتجاوز نسبة الحسم اللازمة لدخول الكنيست، وحاول نتنياهو إثناء شاكيد عن خوض سباق انتخابات الكنيست، لكن الأخيرة تقول إن حزبها يكتسب زخمًا مع اقتراب الانتخابات، وتصر على خوض المعركة حتى النفس الأخير.
ونسبت القناة “السابعة” الإسرائيلية إلى شاكيد قولها إنها لا تتسبب في إهدار أصوات اليمين كما يزعم نتنياهو، مضيفة : “تلقيت آلاف الرسائل من الناخبين المؤيدين وقالوا إنهم لن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع إذا لم أخض سباق انتخابات الكنيست”.
وتقول شاكيد إنها تؤمن بالمعجزات، وأنه قد يحدث في الأيام الأخيرة أن يتجاوز حزبها نسبة الحسم، مشيرة إلى أنها إذا لم تخض سباق الانتخابات فسوف تذهب ثلث الأصوات إلى اليمين وثلث إلى اليسار وثلث لن يصوت، وبالتالي فعدم خوضها لن يدعم فرص اليمين، كما يروج نتنياهو الذي يبحث عن “كبش” فداء لتبرير فشله.
ووجهت شاكيد، الناخبين اليمينيين إلى التصويت لصالح حزبها، بدلاً من انتخابات وزير الدفاع بيني جانتس ورئيس الأركان السابق جادي إيزنكوت قائلة إنهما يساريان، يؤمنان بحل الدولتين ووقف الاستيطان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.