آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزيرة الداخلية الإسرائيلية: آن الأوان أن يتزعم سياسي غير بنيامين نتنياهو تيار اليمين – بوابة الشروق

وزيرة الداخلية الإسرائيلية: آن الأوان أن يتزعم سياسي غير بنيامين نتنياهو تيار اليمين – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 8:07 م آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2022 – 8:07 م
قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أيليت شاكيد، اليوم الاثنين، إنه آن الأوان أن يحل سياسي آخر، محل رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، في زعامة تيار اليمين.
ونسبت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى شاكيد التي تتزعم الآن حزب “الروح الصهيونية” الجديد قولها : “حان الوقت لاستبدال بنيامين نتنياهو في قيادة اليمين.. لقد أطلق سراح الأسرى وجمد الاستيطان وفشل في تشكيل الحكومة عدة مرات.. التصرف الصحيح هو أن يتخلى عن القيادة.. ولكن لست أنا من يختار زعيم حزب (الليكود) بل ناخبو الليكود هم من يفعلون ذلك”.
وقالت شاكيد، وهي وزيرة قضاء سابقة، إنها لن تنضم إلى حكومة يتزعمها بنيامين نتنياهو وتروج لتمديد ما يسمى بالقانون الفرنسي الذي يمنع توجيه اتهام لرئيس وزراء وهو في منصبه.
وأضافت : “أنا ضد القانون الفرنسي بصيغته الحالية.. ولن أكون جزءًا من حكومة تدعن القانون الفرنسي أو توقف محاكمة بنيامين نتنياهو”.
ويُحاكم نتنياهو الآن في ثلاث تهم فساد منفصلة، وينفي الليكود أن سعيه للإصلاح القضائي هو مساعدة لزعيمه على تقويض النظام القانوني.
وتؤكد شاكيد دعوة حزبها الجديد لتشكيل حكومة وحدة فضفاضة تضم حزب الليكود، في تكرار لفكرة الحكومة الائتلافية الماضية، التي ضمت ثمانية أحزاب من اليمين واليسار والوسط وضمت، لأول مرة في تاريخ إسرائيل، طرفًا عربيًا وهو القائمة الموحدة، الذراع السياسية للحركة الإسلامية الجنوبية، والتي كان من نصيبها 4 مقاعد في الكنيست الذي تم حله في وقت سابق من العام الجاري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 7 إصابات في قصف المنطقة الخضراء جميعهم من أفراد القوات الأمنية – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين نتيجة القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء.

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.