آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزيرا خارجية تركيا وأمريكا يبحثان التوتر بين روسيا وأوكرانيا – بوابة الشروق

وزيرا خارجية تركيا وأمريكا يبحثان التوتر بين روسيا وأوكرانيا – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 3 يناير 2022 – 11:57 م آخر تحديث: الإثنين 3 يناير 2022 – 11:57 م
بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي اليوم الاثنين عددا من القضايا ،بما في ذلك التوتر بين روسيا وأوكرانيا.
وجاء الاتصال الهاتفي في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة وروسيا لإجراء محادثات بشأن التوترات قرب الحدود الأوكرانية الأسبوع المقبل، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.
وإضافة إلى العلاقات الثنائية، ناقش الوزيران أخر التطورات في السودان وإثيوبيا ومنطقة القوقاز، بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية التركية.
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان “ناقش بلينكن وتشاووش أوغلو أهمية استمرار التنسيق فيما يتعلق بتهديد التصعيد الروسي في أوكرانيا”.
ومن المنتظر أن تجري الولايات المتحدة وروسيا محادثات في جنيف يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري، على أن يعقب ذلك جلسة لمجلس الناتو-روسيا في الثاني عشر من الشهر الجاري.
وستكون هذه هي أول جلسة لهذا المجلس منذ عامين ونصف العام، وستكون هناك محادثات داخل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الثالث عشر من الشهر الجاري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور الإمارات – بوابة الشروق

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم السبت، عن زيارة أجراها إلى الإمارات العربية ‏المتحدة، التقى خلالها ولي عهد

الإمارات: قمة مستقبل الغذاء تنطلق 23 فبراير في دبي – بوابة الشروق

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق الدورة الافتتاحية من قمة مستقبل الغذاء التي تعقد بالتعاون مع أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش في

سقوط قتلى ومصابين من ميليشا الحوثي جراء هجوم شنه الجيش اليمني بجنوب مأرب – بوابة الشروق


شنت قوات الجيش اليمني هجوما على مواقع لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب أسفر عن سقوط قتلى ومصابين

500 أسير فلسطيني إداري يواصلون مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ29 – بوابة الشروق

يواصل نحو 500 أسير فلسطيني إداري، مقاطعتهم للمحاكم الإسرائيلية، لليوم الـ29 على التوالي، في إطار مواجهتهم

الكويت تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا إثر الهجوم الذي استهدف مطار بغداد

أعلنت الكويت السبت تعليق رحلاتها الجوية إلى العراق عقب الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي الجمعة. وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إن القرار جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني.