آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزيرا خارجية إيران وقطر يناقشان هاتفيا آخر تطورات المفاوضات بشأن الاتفاق النووي والعلاقات الثنائية – بوابة الشروق

وزيرا خارجية إيران وقطر يناقشان هاتفيا آخر تطورات المفاوضات بشأن الاتفاق النووي والعلاقات الثنائية – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2022 – 9:54 ص آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2022 – 9:54 ص
ناقش وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، آخر تطورات المفاوضات الخاصة بإحياء الاتفاق النووي، وبعض القضايا الثنائية والإقليمية.
وأفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية اليوم الجمعة بأن وزير الخارجية القطري أعرب خلال الاتصال عن تطلع بلاده إلى توصل إيران والولايات المتحدة إلى “توافق يسهم في إحياء الاتفاق النووي والوصول إلى اتفاق عادل للجميع، مع الأخذ في الاعتبار مخاوف جميع الأطراف”، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة أمن المنطقة واستقرارها.
ويأتي هذا بعدما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران تسلمت رد واشنطن على النص “النهائي” الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي.
من جانبها ، قالت الولايات المتحدة أنها تراجع الاتفاق المقترح الأخير للاتحاد الأوروبي للحد من البرنامج النووي الإيراني ، قائلة إن الأمر المشجع هو أنه تم التخلي عن بعض المطالب المهمة.
كان منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أعلن في الثامن من أغسطس الجاري أنه قدم مقترحا نهائيا ويتوقع ردا في غضون أسابيع قليلة جدا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في بوركينا فاسو – بوابة الشروق

أدان رئيس الاتحاد الإفريقي، ماكي سال، منذ قليل، الانقلاب في بوركينا فاسو، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ ".

الأردن يدعو مواطنيه في ولاية فلوريدا الأمريكية لتوخي الحذر – بوابة الشروق

دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم السبت، مواطنيها في ولاية فلوريدا والمناطق التي سيمر منها الإعصار في .

الداخلية السورية: القبض على مطلوب يرتدي حزاما ناسفا في حلب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم السبت، أن الدوريات المشتركة من قيادة شرطة حلب وفرع الأمن السياسي، تمكنت من القبض

اللحظات الأولى لانهيار بناية في منطقة الكرادة وسط بغداد – بوابة الشروق

بثت وسائل إعلام عراقية، مقطع فيديو يُظهر اللحظات الأولى لانهيار بناية في منطقة الكرادة وسط بغداد.

مصادر كويتية: الحكومة رفعت استقالتها للقيادة السياسية – بوابة الشروق

أفادت مصادر حكومية كويتية، بأن الحكومة رفعت استقالتها للقيادة السياسية في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد صباح اليوم السبت.