آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | وزارة الأسرى الفلسطينية: ترقّب كبير في السجون بعد رسالة كتائب القسام – بوابة الشروق

وزارة الأسرى الفلسطينية: ترقّب كبير في السجون بعد رسالة كتائب القسام – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2023 – 8:41 ص آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2023 – 8:41 ص
قال الناطق باسم وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية، منتصر الناعوق، “إن ترقبا كبيرا يسود الأسرى في السجون بعد الرسالة التي نشرتها “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس.
وأضاف في حديت لإذاعة الأقصى، إن الرسالة “خرجت في وقت له دلالات مهمة جداً وتأتي في ظل الهجمة الكبيرة على أسرانا في السجون”.
وأضاف أن “رسالة القسام اليوم تثبت للعالم أجمع أنها تسلك كل الطرق من أجل تحرير الأسرى في داخل السجون، واليوم الاحتلال الصهيوني دخل في متاهة كبيرة وسوف تنتهي بإذن الله بتحرير كامل أسرانا”.
وكانت “كتائب القسام” بثت رسالة مصورة لجندي إسرائيلي أسير لديها، يطالب فيها إسرائيل بالإفراج عنه، ووجهت رسالة لرئيس الأركان الإسرائيلي الجديد هرتسي هليفي، قائلة إن عليه “أن يعد نفسه لحمل أعباء وتوابع فشل سلفه”.
وكانت الكتائب أعلنت في أبريل 2016، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، بينهم جنديان أسرا خلال الحرب على قطاع غزة صيف عام 2014، أما الآخران فقد دخلا القطاع في ظروف غير واضحة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.

تونس والمنظمة العربية للسياحة تبحثان تطوير الصناعة السياحية عربياً – بوابة الشروق

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له فرص التعاون