آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | واشنطن تدرس إشراك زوارق إسرائيلية مسيرة في عملياتها بالشرق الأوسط

واشنطن تدرس إشراك زوارق إسرائيلية مسيرة في عملياتها بالشرق الأوسط

نشرت في: 15/02/2022 – 16:54
في وقت يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بزيارة إلى البحرين، كشف مسؤول أمريكي إن البحرية الأمريكية تدرس إشراك زوارق إسرائيلية مسيرة في عملياتها بالشرق الأوسط، في خطوة قد تعمق دور إسرائيل المتنامي في الترتيبات العسكرية بالمنطقة مع تطبيعها للعلاقات مع خصوم سابقين في الخليج.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلن مسؤول أمريكي إن البحرية الأمريكية تدرس إشراك زوارق إسرائيلية مسيرة في عملياتها بالشرق الأوسط.
ومن المرجح أن تسهم هذا الخطوة في تعميق دور إسرائيل المتنامي في الترتيبات العسكرية بالمنطقة مع تطبيعها للعلاقات مع خصوم سابقين في الخليج.
ويقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بزيارة إلى البحرين، التي يوجد بها مقر الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية والعديد من فرق المهام البحرية الدولية، هي الأولى من نوعها بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في العام 2020.
ووصف بينيت زيارته التي تستمر يومين للمنامة بأنها فرصة لتشكيل موقف مشترك ضد إيران وحلفائها مثل الحوثيين في اليمن والذين أدت هجماتهم على الإمارات هذا العام إلى زعزعة المنطقة الغنية بالنفط.
وتتهم البحرين التي يحكمها السنة إيران الشيعية بإذكاء الاضطرابات في البحرين وهو ما تنفيه طهران.
وكشف مسؤولون أنه من المقرر أن تصبح إسرائيل الدولة رقم 29 التي تنشر ملحقا عسكريا في مقر الأسطول في المنامة، وأضافوا أن الملحق العسكري الذي لم يتم الإعلان عن اسمه بعد من المحتمل أن يكون برتبة كابتن أو كوماندر.
اتصالات “مفتوحة”
وقال مسؤول أمريكي “الهدف هو إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة” على الصعيد الثنائي بين إسرائيل والأسطول، في إشارة إلى إلحاق المبعوث الإسرائيلي بالبحرين. ولم تؤكد إسرائيل رسميا التعيين.
وقال مكتب بينيت إن نائب قائد الأسطول الأميرال براد كوبر التقى مع بينيت الثلاثاء. وأضاف أن بينيت أبلغه بأنه يتوقع “أن يزداد التعاون قوة بين دول المنطقة والحليف القوي الولايات المتحدة”.
وقال المسؤول “الإسرائيليون منوطون بالتأكيد بتوفير هذه التكنولوجيا” مضيفا أن ضابطا بالأسطول زار حيفا في الأسابيع الماضية لدراسة الأمر. ولم يكن لدى متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تعليق على الفور.
 شاركت قوات من الإمارات والبحرين وإسرائيل والقيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية ومقرها البحرين في نوفمبر/ تشرين الثاني في تدريبات أمنية في البحر الأحمر، وهي أول مناورة بحرية معترف بها علنا بين الولايات المتحدة وإسرائيل والبلدين الخليجيين.

فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجراء إسرائيلي أمني عاجل بعد عملية القدس وهجوم سلوان – بوابة الشروق

قالت قناة كان الإسرائيلية، إن القائد العام للشرطة قررت نشر وحدة يمام بشكل دائم في مدينة القدس المحتلة للاستجابة العاجلة، .

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.