آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | هيئة الأسرى تحذر من ارتفاع عدد المرضى بين الأسرى الفلسطينيين – بوابة الشروق

هيئة الأسرى تحذر من ارتفاع عدد المرضى بين الأسرى الفلسطينيين – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 1:07 م آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 1:07 م
حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، من ارتفاع عدد الأسرى المرضى داخل السجون الإسرائيلية إلى 700 مريض، منهم 12 حالة مرضية مصابة بالسرطان.
وأوضحت الهيئة – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) – أن العام الماضي شهد وفاة أربعة شهداء؛ نتيجة سياسة الإهمال الطبي بحقهم داخل السجون، وهم: نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر.
وأكدت خطورة تفاقم الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان حسين مسالمة (37 عاما) من مدينة بيت لحم، والمتواجد في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي، محملة سلطات الاحتلال مسؤولية سياسة الإهمال الطبي المتعمدة داخل سجونها.
وقال المستشار الإعلامي للهيئة حسن عبد ربه لـ”وفا”، “إن الأسير مسالمة المعتقل منذ 2002، حكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما، وكان يعاني قبل عدة أشهر من آلام وأوجاع في البطن، ولكن إدارة السجون لم تكترث له، ما أدى لتفاقم حالته الصحية وتدهورها”، مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير مسالمة.
وأشار إلى أنه وبعد مناشدات وضغوطات من الأسرى، تم نقله لمستشفى “سوروكا” لإجراء الفحوصات الطبية، ليتبين قبل نحو ثلاثة أسابيع إصابته بسرطان الدم، وتم إعطاؤه جلسة علاج كيماوي، لافتا إلى أن الهيئة تقدمت بطلب عبر دائرتها القانونية لـ “لجنة الإفراج المبكر” التابعة لإدارة السجون، بضرورة الإفراج عنه، نتيجة صعوبة حالته الصحية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .