آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | هل تغلق الحضانات أبوابها مجددا بسبب كورونا؟ الحكومة تجيب

هل تغلق الحضانات أبوابها مجددا بسبب كورونا؟ الحكومة تجيب

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الاخيرة، أنباء تفيد بإغلاق كافة الحضانات على مستوى الجمهورية تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين اولياء الامور.

من جانبه، أعلن  المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق كافة الحضانات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الحضانات تعمل بشكل طبيعي ومنتظم، وتتبع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وشددت وزارة التضامن على تكثيف الحملات الرقابية وبشكل مفاجئ على كافة الحضانات للتأكد من مدى التزامها بجميع الاشتراطات المطلوبة، مع إلغاء تراخيصها حال عدم الالتزام.

[embedded content] وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت عدة ضوابط في الحضانات للوقاية من فيروس كورونا تتمثل أبرزها في (إلزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين – تخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي – تدريب الأطفال على حماية أنفسهم).

هذا بالإضافة إلى  توفير كاشف حراري عن بعد وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً ، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال،و تخصيص خط ساخن تحسباً لأي طارئ في أي حضانة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر