آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | هجوم غرب سيناء.. البحرين تؤكد تضامنها مع مصر في حربها ضد الإرهاب – بوابة الشروق

هجوم غرب سيناء.. البحرين تؤكد تضامنها مع مصر في حربها ضد الإرهاب – بوابة الشروق

نشر في: السبت 7 مايو 2022 – 8:58 م آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 – 8:59 م
أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق، ولأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان اليوم السبت، تضامن مملكة البحرين مع مصر في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، والمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري الشقيق في الأمان والرخاء والازدهار.
وعبَّرت عن اعتزاز مملكة البحرين وتقديرها لتضحيات القوات المسلحة المصرية الباسلة في حماية أمن مصر، واستقرارها وصون مكتسباتها التنموية والحضارية في مواجهة الإرهاب، وتثمينها لمواقفها التاريخية المشرفة في الذود عن الأمن القومي العربي، وردع التدخلات الخارجية التي تستهدف المنطقة وشعوبها الشقيقة.
وجددت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والرافض لجرائم العنف والتطرف والإرهاب بجميع صورها وأشكالها ومهما كانت دوافعها أو مبرراتها، داعية إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، واجتثاثها من جذورها الفكرية والمالية والتنظيمية.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.
وقال المتحدث العسكري في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».
وأضاف البيان أنه جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكّدًا استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي العزاء للشعب المصري والقوات المسلحة في ضحايا الهجوم، مؤكدا أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصى ومحاولاته المستمرة لتغييره – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات الاقتحامات الاستفزازية المكثفة، التي يقوم بها غلاة المتطرفين اليهودي.

فيديو.. مستوطنون يرفعون أعلام إسرائيل في باب العامود بالقدس – بوابة الشروق

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، صباح اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس، رفعوا خلالها الأعلام

مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن فلسطيني في يعبد – بوابة الشروق

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، على مواطن فلسطيني بالضرب، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذلك بحسب ما نشرته

الطيران العراقي يقتل 3 إرهابيين ضمن قاطع عمليات ديالى – بوابة الشروق

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، بمقتل 3 إرهابيين، في ضربتين جويتين نفذتهما طائرات عراقية، وذلك ضمن قاطع ع.

مواجهات في المسجد الأقصى قبيل تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية – بوابة الشروق

اندلعت مواجهات بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، في باحات المسجد الأقصى قبيل تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية