آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | هآرتس: إسرائيل تبنت سياسة الكذب في قضية استهداف الصحفية أبو عاقلة – بوابة الشروق

هآرتس: إسرائيل تبنت سياسة الكذب في قضية استهداف الصحفية أبو عاقلة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 2:44 م آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 2:44 م
خصصت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، افتتاحيتها لتسليط الضوء على قضية استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، ومحاولات تنصل جيش الاحتلال الإسرائيلي من مسؤولية استهدافها.
وقالت “هآرتس” في افتتاحيتها: “بعد أربعة أشهر متتالية من الكذب على وسائل الإعلام، اعترف الجيش الإسرائيلي بمسؤوليته حيال استهداف الصحفية أبو عاقلة”.
وأضافت: “بعد تحقيق أجرته قناتي الجزيرة، وسي ان ان، وصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ووسائل إعلام أخرى، حملت الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن قتل شيرين، الذي اعترف أخيرا بأنها قتلت برصاص أحد جنوده”.
وتابعت: “ادعاءات إسرائيل مرت بطرق طويلة من النفي حتى الاعتراف، ففي اليوم الذي قتلت فيه شيرين، أعلن الناطق باسم الاحتلال ران كوخاف، أنها قتلت برصاص فلسطيني”.
وأشارت إلى أنه رغم اعتراف الجيش إلا أن إسرائيل لن تتحمل المسؤولية، والنيابة العسكرية أعلنت أنها لن تفتح تحقيقا جنائيا في القضية، ولكن الاعتراف مهم للغاية، على خلفية اتهام الفلسطينيين بالمسؤولية عن القتل، والتهرب من الحقيقة، وفقا لوكالة “وفا” الفلسطينية.
وأعربت “هآرتس” عن أملها أن يفتح رئيس الأركان الجديد هرتسي هاليفي صفحة جديدة مع الإعلام، مشيرة إلى أنه في زمن كوخاف تبنى جيش الاحتلال سياسة الكذب والتعامل بشكل مشوه مع الصحفيين.
يذكر أن جيش الاحتلال رجّح في تقريره النهائي قبل يومين، أن أبو عاقلة قتلت برصاص أحد جنوده.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.