آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | نصر الله: وزراء حزب الله يشاركون في جلسة الحكومة غدا لمعالجة موضوع الكهرباء فقط – بوابة الشروق

نصر الله: وزراء حزب الله يشاركون في جلسة الحكومة غدا لمعالجة موضوع الكهرباء فقط – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 – 12:14 ص آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 – 12:14 ص
أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، عن مشاركة وزراء الحزب في جلسة مجلس الوزراء غداً الأربعاء لمعالجة موضوع الكهرباء فقط لأنه الأكثر إلحاحاً.
جاء تصريح نصرالله، خلال رعايته حفل توزيع “جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم” في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم الثلاثاء.
وقال نصرالله: “نحن ذاهبون إلى معالجة موضوع ملح للبنانيين بالطريقة المتاحة”، مضيفا: “وجود بواخر الفيول (الوقود) في البحر يسجل يوميّا غرامات على اللبنانيين”.
وتابع: “نحن اليوم أمام واقع الحلّ الممكن المتاح هو أن تجتمع حكومة تصريف الأعمال لمعالجة موضوع الكهرباء وأزمة الفيول (الوقود) وتحسين ساعات الكهرباء وتجديد العقود”.
واستطرد: “قناعتنا الدستورية أنه يحق لحكومة تصريف الأعمال أن تجتمع لتأخذ القرار في حدود القضايا الملحة والضرورية غير القابلة للتأجيل”.
وعن موضوع الكهرباء، أوضح “قبل أشهر قيل لنا أن نؤمن الفيول من إيران لـ 6 أشهر لرفع ساعات التغذية إلى 8 ساعات، المساعدة التي كنّا نطلبها من إيران”.
وأوضح “بادرنا واتصلنا بإيران ووافقوا على الطلب اللبناني للفيول”، ذاكرا أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد على ذلك في بيروت”.
وأشار إلى “منع الأمريكيين تنفيذ عرض إيران وأبلغوا المسؤولين اللبنانيين أن قبول مساعدة الفيول الإيراني خط أحمر، ويمكن هدّدوا”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"