آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | نزوح مواطنين عراقيين على خلفية مقتل 9 أشخاص جنوبي تكريت – بوابة الشروق

نزوح مواطنين عراقيين على خلفية مقتل 9 أشخاص جنوبي تكريت – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 – 12:59 ص آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 – 12:59 ص
شهدت ناحية الفرحاتية قرب قضاء بلد 80كم جنوبي تكريت، اليوم السبت، نزوحا كثيفا لمواطنين إثر مقتل 9 من أبناء الناحية صباح اليوم.
وقال الرائد أحمد سهيل المجمعي من شرطة ناحية الاسحاقي التي تتبعها الناحية، إن”العشرات من سيارات الأهالي بدأت منذ عصر اليوم بالنزوح من المنطقة إلى جهات مجهولة خوفاً على حياتهم بعد تهديدات من عناصر تابعة للحشد الشعبي بإنزال أقسى العقوبات بهم إذا تكلموا لوسائل الإعلام وكشفوا حيثيات ما حصل”.
وقال المواطن جمعه صابر: “حضروا إلى قريتنا وقالوا سنقتص من كل من يكشف ما حصل”.
وتابع صابر قائلا: “سنرحل إلى مناطق أكثر أمنا ولانعرف وجهتنا ولكننا قتلنا أمام قوات الجيش ولم تستطع التدخل”.
وحاولت قوات الجيش العراقي التي حضرت إلى المنطقة منع المواطنين من النزوح لكنهم أخفقوا وتعرضت عجلات الجيش إلى الرشق بالحجارة من قبل المواطنين الغاضبين الذين واصلوا مسيرهم.
وأفاد الرائد سهيل بحدوث تراشق بأسلحة متوسطة وخفيفة بين قوات الجيش وعناصر لواء /43 من عصائب أهل الحق بعد محاولة عناصر العصائب منع المواطنين من النزوح.
وأدى التراشق إلى إصابة 4 من العصائب بجروح تم نقلهم الى مستشفى بلد العام للعلاج.
وكانت مصادر أمنية عراقية ذكرت الليلة الماضية أن عناصر من كتائب أهل الحق التابعة للحشد الشعبي اختطفت 13 شخصا من ناحية الفرحاتية وقد تم العثور على تسعة جثث فيما بقى مصير الأربعة مجهولا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الدفاعي بين السودان وجنوب السودان – بوابة الشروق

وقع وزير الدفاع السوداني يسن إبراهيم يسن، ونظيرته من جنوب السودان انجيلينا جيني تيني، على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الدفاعي والعسكري،

رئيس مجلس السيادة يبحث مع مسئول في الصليب الأحمر عمل اللجنة بالسودان – بوابة الشروق

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مع نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جيل كابونييه.

السعودية تسجل 15 حالة وفاة و435 إصابة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل 15 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة

«شربات بالموز»..عادة الإسكندرانية احتفالًا بالمولد النبوي

عادة إسكندرانية أصيلة منذ قديم الزمان، اعتاد عليها أهالي الإسكندرية في كل احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وهي تناول الشربات بالموز، وتوزيعه على المارّة في

العراق يسجل 45 حالة وفاة.. و3804 إصابات جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، اليوم الخميس، تسجيل 45 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى