آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | نازحون يمنيون مشردون في الجبال بتعز هربا من جماعة الحوثي – بوابة الشروق

نازحون يمنيون مشردون في الجبال بتعز هربا من جماعة الحوثي – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 9:36 ص آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 – 9:36 ص
أكد مدير عام مديرية الوازعية بمحافظة تعز في اليمن، أحمد الظرافي، أن أكثر من 56 أسرة نزحت من منطقة الكدحة تعيش ظروفا معيشية سيئة مع غياب للخدمات الصحية والغذائية ومنظمات الإيواء.
وقال الظرافي، في تصريحات خاصة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، إن سكان مخيم الرجيم النازحين المشردين في جبال الوازعية معزولون عن محيطهم الاجتماعي وعن الطريق التي يمكنهم من خلالها التنقل إلى مناطق أخرى أو إمكانية وصول مساعدات طارئة تخفف من معاناتهم.
وأضاف “أن النازحين يعانون من نقص الخدمات وأصبحوا مشردين تحت الأشجار ليس لهم مأوى إضافة إلى انتشار الأمراض في المخيم”، مناشدا المنظمات الإنسانية والدولية بسرعة الالتفات لهؤلاء النازحين الذين خرجوا بسبب الحرب العبثية التي شنتها جماعة الحوثي وشردتهم من ديارهم منذ سنتين.
ووفقا لمصادر يمنية، فإن عدد الخيم لا تتجاوز 10 خيام فقط لا تغطي احتياج النازحين الذين توزعوا على الجبال واتخذوها مأوى مؤقتا بعد أن هربوا من بطش الميليشا الحوثية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .